عرض مشاركة واحدة
قديم 02-03-2012, 07:00 PM   #22406
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-03-2012 الساعة : 07:00 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

ايران تهدد بالرد على اي عقوبات تفرض على قطاع النفط



الزعيم الاعلى الايراني اية الله علي خامنئي

طهران (رويترز) - قال الزعيم الاعلى الايراني اية الله علي خامنئي يوم الجمعة ان ايران سترد على اي عقوبات على قطاع النفط يدعمها الغرب وعلى اي تهديد بشن هجمات.
وجاءت تصريحات خامنئي بعد أن نقل عن وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا قوله انه يخشى من احتمال أن تشن اسرائيل هجوما على ايران في وقت قريب ربما اعتبارا من ابريل نيسان.
وفي الخطبة التي ألقاها خامنئي بمناسبة ذكرى قيام الثورة الاسلامية عام 1979 قدم خامنئي أول رد مباشر على تشديد العقوبات التي فرضها الغرب في الاسابيع القليلة الماضية لاجبار طهران على التخلي عن برنامجها النووي الذي تقول ان أغراضه سلمية بحتة.
وقال خامنئي للمصلين في خطبة بثها التلفزيون الرسمي على الهواء مباشرة "تهديد ايران ومهاجمة ايران سيضران بامريكا...العقوبات لن يكون لها اي تأثير على اصرارنا على المضي في مسارنا النووي... وردا على التهديد بفرض حظر على النفط والتهديد بالحرب لدينا تهديداتنا الخاصة التي سنطبقها في الوقت المناسب."
وأضاف "لا أخشى ان اقول اننا سنساعد وندعم اي دولة او جماعة تريد ان تتصدي وتحارب النظام الصهيوني" في اشارة الى اسرائيل.
وقالت تقارير اعلامية أمريكية ان وزير الدفاع بانيتا يعتقد أن احتمال شن اسرائيل هجوما على ايران في وقت قريب ربما في ابريل لمنعها من امتلاك سلاح نووي يتزايد.
وكانت صحيفة واشنطن بوست قد ذكرت يوم الخميس أن بانيتا يشعر بالقلق بشأن تزايد احتمال شن اسرائيل هجوما في الاشهر القليلة القادمة. وأكدت (سي.ان.ان) التقرير نقلا عن مسؤول كبير في ادارة الرئيس الامريكي باراك أوباما طلب عدم نشر اسمه.
وكتب ديفيد اغناتيوس في عموده بالواشنطن بوست يقول "يعتقد بانيتا ان هناك احتمالات قوية لان تضرب اسرائيل ايران في ابريل أو مايو أو يونيو قبل ان تدخل ايران ما وصفه الاسرائيليون (منطقة حصانة) للبدء في صنع قنبلة نووية."
وأضاف "يخشى الاسرائيليون انه قريبا جدا سيكون الايرانيون قد خزنوا كمية كافية من اليورانيوم المخصب في منشات في عمق الارض لصنع سلاح .. وانه عندئذ فان الولايات المتحدة وحدها سيمكنها منعهم عسكريا."
وأحجم بانيتا ووزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) عن التعقيب على التقرير.
وقال خامنئي ان اي هجوم عسكري امريكي على ايران سيكون له رد عنيف وان العقوبات الغربية "المؤلمة والمعوقة" لن تزيد ايران الا صمودا.
وأضاف "الامريكيون يقولون ان كل الخيارات مطروحة حتى خيار الهجوم العسكري (ضد ايران)... اي هجوم عسكري.. يضر بأمريكا عشرة أمثال اكثر."
وأضاف "تظهر التهديدات أن امريكا ليس لديها سبيل سوى استخدام القوة وسفك الدماء لتحقيق أهدافها التي تلحق مزيدا من الضرر بحكام امريكا ومصداقيتها العالمية والداخلية."
وقال خامنئي ان هدف العقوبات هو معاقبة "الجمهورية الاسلامية على الاسلام."
وأضاف "هذه العقوبات ستفيدنا. ستجعلنا اكثر اعتمادا على أنفسنا... لم نكن سنحقق تقدما عسكريا ما لم تفرض العقوبات على القطاع العسكري الايراني... ممارسة المزيد من الضغوط تعني المزيد من اعتماد ايران على نفسها."
وقال "العقوبات مفيدة ايضا لانها تجعلنا اكثر اصرارا على الا نغير طريقنا النووي... ايران لن تغير طريقها النووي بسبب العقوبات."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060374433
وقالت صحيفة واشنطن بوست ان تأجيل التدريبات العسكرية الامريكية الاسرائيلية المشتركة التي كان من المقرر اجراؤها في فصل الربيع الحالي ربما يشير الى احتمال هجوم اسرائيلي قريب.
وكانت ايران قالت مرارا انها ستغلق مضيق هرمز الذي تمر عبره صادرات نفط الخليج اذا نجحت العقوبات في وقف تصدير الخام الايراني. وقالت واشنطن انها لن تتسامح مع هي الخطوة.
وقال الميجر جنرال افيف كوخافي رئيس المخابرات العسكرية الاسرائيلية يوم الخميس ان ايران قادرة على صنع اربع قنابل نووية اذا قامت بتخصيب مخزون اليورانيوم الذي تملكه الى المستوى المستخدم في الاغراض العسكرية وانها قادرة على صنع اول قنبلة بعد عام واحد من اتخاذ القرار بذلك.
وقال كوخافي -مستشهدا بأرقام تطابق بيانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية- امام مؤتمر هرتزليا السنوي للشؤون الاستراتيجية "ايران جمعت اكثر من اربعة اطنان من اليورانيوم المخصب الى مستوى 3.5 في المئة ونحو 100 كيلوجرام من اليورانيوم المخصب الى مستوى 20 في المئة.
"هذه الكمية من المواد كافية بالفعل لاربع قنابل."
وعلى صعيد منفصل قال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك انه "اذا لم تحقق العقوبات الهدف المرجو وهو وقف برنامج (ايران) النووي العسكري فستكون هناك حاجة الى بحث اتخاذ اجراء."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس