عرض مشاركة واحدة
قديم 02-03-2012, 07:21 PM   #22407
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-03-2012 الساعة : 07:21 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

إقبال كثيف على معرض "شغلنى شكرا" فى يومه الثانى




شهد معرض شغلنى شكرا إقبالا كثيفا من الشباب الراغبين فى التقدم للعمل على اختلاف أعمارهم وتخصصاتهم المختلفة خلال يومه الثانى، وعلى الرغم من حالة الخوف الشديدة التى تسيطر على العارضين من أصحاب الشركات من أعمال العنف فى الشارع المصرى، إلا أن هناك زيادة كبيرة فى حجم المتقدمين للمعرض، حيث تلقت كل شركة من الشركات العارضة على مدار اليوميين ما لا يقل عن 2000 استمارة من المتقدمين لطلب العمل.
وأعلن عدد من العارضين فى جولة لـ"اليوم السابع" استعدادهم للإغلاق قبل المواعيد الرسمية فى الثامنة مساء فى حال تعرضهم لمسيرات ضخمة فى المنطقة المحيطة بهيئة المعارض.
ومن خلال جولة "اليوم السابع"، تبين عدم مشاركة قطاعات السياحة والبترول والتعدين والبنوك وشركات مصر للطيران، والذين لم تقبل على المشاركة فى المعرض، أما الشركات الراغبة فى تشغيل العمالة فكانت من قطاع المواد الغذائية مثل كارفور وسبينيس وأولاد رجب التى تعدت حجم الوظائف لديها الآلاف بمؤهلات تعلميه متوسطة، إضافة إلى عمال النظافة بمؤهلات أقل من المتوسطـ كما ساهمت قطاعات أخرى فى المعرض مثل قطاع الترشيد والبناء وقطاع الأدوية وشركات خدمات التوظيف والصندوق الاجتماعى، إضافة إلى مركز التدريب الصناعى.
وفى لقاء مع عدد من مسئولى الشركات العارضة قال معتز محمود، مسئول شركة توشيبا العربى، إن الشركة ترغب فى تشغيل تخصصات بمؤهلات عليا مثل المهندسين والحاصلين على بكالوريوس تجارة، كما سيتم تصنيف الاستمارات المقدمة لهم والبدء فى الاتصال بالشباب فى غضون شهر.
وقال إبراهيم محمد، مسئول شركة كونتشنال للمطابخ، إن الشركة ترغب فى توظيف تخصصات معينة مثل الكهرباء والميكانيكا وخريجى الفنون التطبيقية والفنون الجميلة بإجمالى 60 فردا التى ترغب الشركة فى تشغيلهم.
وفى لقاء مع أيمن عبد السميع، أحد الشباب المتقدمين للعمل قال، إنه قام بملء استمارات عدد من الشركات الكبيرة، إلا أنه انتقد شركات توظيف العمالة مثل شركة النخبة للتوظيف وغيرها من الشركات المشاركة، قائلا: "إن هذه الشركات لا تمنح ما تعلن عنه من وظائف كما أنها تنتقد ما تقوم بالاتفاق عليه مع الراغبين فى العمل"، وأضاف قائلا: "إنه تقدم كثيرا إلى هذه الشركات والتى تعلن عن دفع أجور تصل إلى 1500 جنيه فى الشهر إلا أنها لا تتعدى الـ800 جنيه إن وجدت".
يذكر أن معرض شغلن شكرا مستمر على مدار يوميين أمس الخميس واليوم على مساحة 12500 متر بهيئة المعارض والمؤتمرات المصرية لتوفير ما يقرب من 120 ألف فرصة عمل، على أن يستمر حتى الثامنة مساء اليوم وفقا للمواعيد الرسمية المعلنة له.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس