عرض مشاركة واحدة
قديم 02-04-2012, 01:27 PM   #899
 

كاتب الموضوع : محمد انور عبد الباقي المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-04-2012 الساعة : 01:27 PM
افتراضي رد: سهم العربية للاستثمارات والتنمية القابضة روية مستقبلية وفنية واستثمارية لمن يريد استثمار امن وواعد

"سابك" السعودية تتفاوض لإقامة مصنع للبتروكيماويات فى مصر
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060374644

04 فبراير 2012 09:18 ص المصدر: المصري اليوم آخر تحديث : 04 فبر 2012 09:18 ص .


السعودية للصناعات الأساسية (2010)

دخلت شركة "سابك" السعودية فى مفاوضات لإقامة مصنع فى مصر لإنتاج البتروكيماويات لصالح السوق المحلية والتصدير لأفريقيا.

وقال اللواء إسماعيل النجدى، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن شركة سابك السعودية أبلغت الهيئة رغبتها فى إقامة مصنع للبتروكيماويات وأنها تتفاوض مع الهيئة حول الأرض ومكان المشروع.

يأتى هذا فى وقت قالت فيه شركة "الشرقيون للبتروكيماويات" إنها تبحث حاليا عن شريك جديد لإقامة مصنع لإنتاج خام البروبلبن المستخدم فى إنتاج البولى برويلين المنتج الرئيسى لشركتها التى توقفت بسبب نقص الخامات.

وقال المهندس هشام رأفت، العضو المنتدب للشركة، إن قرار الشركة بوقف النشاط جاء للسيطرة على الخسائر وليس للتصفية، مشيرا إلى أن البحث عن مستثمر جديد لبناء مصنع بـ٤٦٠ مليون جنيه يأتى لتوفير الخام الرئيسى بعد توقف الإمدادات من المورد الرئيسى فى ليبيا. ولفت مصدر مسؤول بالشركة إلى أن هناك ثلاثة أسباب رئيسية دفعت الشركة إلى اتخاذ قرار بالتوقف المؤقت، منها توقف إمدادات البروبلين من ليبيا.

وتوسع دول الخليج فى إقامة مصانع للبتروكيماويات، وهو ما أدى إلى ضخ ٩ ملايين طن لسوق المنطقة مما خلق منافسات سعرية أدت إلى تقارب أسعار الخام مع المنتج النهائى من البولى بروبلين حيث وصل سعر الخام إلى ١٣٢٠ دولاراً للطن وسعر المنتج النهائى ١٣٥٠ دولاراً للطن.

وأشار المصدر إلى أنه حاول التفاوض مع الحكومة للحصول على حصة من خام البروبلين إلا أن المصنع الحكومى الحالى الذى تصل طاقاته إلى ضغف الطاقة الإنتاجية للشركة يستحوذ على كامل الإنتاج الحكومى ولا يوجد فائض يمكن توفيره لـ"الشرقيون". من جانبه، قال خالد أبوالمكارم، رئيس شعبة البلاستيك باتحاد الصناعات، إن مصانع البلاستيك تأثرت بشدة من جراء قرار شركة "الشرقيون" إغلاق مصنعها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

Wind غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس