عرض مشاركة واحدة
قديم 02-05-2012, 10:14 AM   #22438
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-05-2012 الساعة : 10:14 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

السيطرة على حريق خط الغاز المؤدى لإسرائيل والأردن




تمكنت قوات الدفاع المدنى والمطافئ فى محافظة شمال سيناء المصرية، بالتعاون مع قوات من الجيش، من إخماد الحريق الناجم عن تفجير خط الغاز المؤدى لإسرائيل والأردن.
وجاء إطفاء الحريق بعدما قامت الشركة المسئولة عن الخط بإغلاق جميع المحابس والمحطات قبل وبعد مكان التفجير.
وكان مجهولون قد قاموا، فى وقت مبكر من صباح اليوم، بتفجير خط الغاز المؤدى لإسرائيل والأردن، والذى يوفر الغاز أيضا لمصانع الأسمنت والأسواق المحلية فى سيناء.
ووقع الانفجار فى منطقة المساعيد غرب العريش، مما أدى إلى ارتفاع ألسنة اللهب إلى نحو 40 متراً فوق الأرض، حيث شوهدت النيران من مسافة 20 كيلومتراً تقريباً، بحسب ما أفاد به شهود عيان.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060374995
وأغلقت شركة "جاسكو"، المسئولة عن تشغيل الخط، جميع الصمامات فى المحطات القريبة من الحريق، فى محاولة منها لاحتواء الحريق وإخماد النيران.
يذكر أن هذه هى المرة الـ12 التى يتم فيها تفجير خط الغاز منذ اندلاع الثورة المصرية فى 25 يناير 2011، والمرة الأولى فى عام 2012، وتزامن الانفجار مع الإعلان أمس، السبت، عن وفاة محمد عيد التيهى، المحبوس احتياطياً على ذمة تحقيقات متعلقة باتهامات من بينها تفجير خطوط الغاز فى سيناء.
وهرعت سيارات الإطفاء بمدينة العريش وسيارات الإسعاف وجميع القيادات الأمنية فى محافظة شمال سيناء وبدأت تحقيقات لمعرفة ملابسات التفجير.
وترك المفجرون خلفهم منشورات تفيد بأن عملية تصدير الغاز إلى إسرائيل حرام شرعاً، وأنهم سيواصلون عمليات التفجير فى حال قيام الحكومة المصرية باستئناف عملية التصدير.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس