عرض مشاركة واحدة
قديم 02-07-2012, 01:05 AM   #22515
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-07-2012 الساعة : 01:05 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الشرقاوى: اقتراح البورصة العربية تجاوزه الزمن



أشرف الشرقاوى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية

قال أشرف الشرقاوى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، إن مقترح إنشاء بورصة عربية موحدة "مقترح قديم جدًا تجاوزه الزمن بثورة الاتصالات، حيث يمكن لأى مستثمر أن يتداول الأسهم فى أكثر من سوق أوراق مالية من أى مكان ودون الحاجة لتواجده بالبورصة العربية".
وأضاف على هامش افتتاح أعمال الدورة السادسة لمؤتمر اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة الاثنين، أن فكرة إيجاد مكان محدد للبورصة العربية تدرج فيه أسهم خاصة بالدول العربية لم يعد مقترح ذى جدوى.
وقال إن توحيد النظم والإجراءات يؤدى إلى سهولة طرح أى شركة فى بلد عربى، وهذا هو الهدف الرئيسى من الاتحاد".
وأضاف الشرقاوى، أن الاستقرار السياسى أهم عامل للاقتصاد "والاضطرابات والمطالب الفئوية التى حصلت بعد الثورة أثرت على البورصة المصرية"، مضيفاً "لكن عندما ظهرت بوادر الاستقرار بعد انتخاب المجلس النيابى مجلس الشعب وبعد عقد أول الجلسات شاهدنا فى الأيام العشرة الأخيرة ارتفاع ملحوظ جداً فى أحجام التداول وليس فقط ارتفاع المؤشر"، وتوقع أنه وبنهاية الفترة الانتقالية "سوف ترجع البورصة المصرية لريادتها فى المنطقة العربية".
وقال حسن بو القنادل المدير العام مجلس القيم المنقولة المغربى، إن بورصة المغرب تعانى من انخفاض السيولة وانخفاض درجة المعاملات فى السوق المالية بتأثير الربيع العربى والأزمة فى منقطة اليورو، وسجلت بورصة الدار البيضاء تراجعاً بنسبة 18% وفى آخر السنة بلغت التراجع حدود 11%.
من جانبه، قال صلاح سالم الحليان الأمين العام لاتحاد هيئات الأوراق المالية العربية، إن الهيئات تعمل على إيجاد آليات تساعد فى التداول العربى المشترك، وتسهم فى انتقال المستثمرين بين الأسواق وإيجاد مرونة فى التعامل مع الأسواق المالية المختلفة مركزة على أهمية انضباط الأسواق ما يؤدى إلى إعطائها نوع من المصداقية فى عملها.
وأضاف، أن تأثر الأسواق المالية العربية بالربيع العربى كان متفاوتاًً، وأن هناك أسواقاً عربية ما زالت مغلقة من جراء الربيع العربى، كما فى ليبيا"، مشيراً كذلك إلى تأثر الأسواق العربية سلبياً بعوامل خارجية، لانعدام السيولة فى العالم ومشاكل الديون ليس فقط فى الحكومات بل فى بعض المصارف الأوروبية.
وحول إمكانية إنشاء مؤشر البورصات العربية، أشار الأمين العام لاتحاد الأوراق المالية العربية إلى أن مؤسسة استاندراند بورز تسعى لإنشاء مؤشر خاص بالبورصات العربية.
وقال الحليان، إن تعافى البورصات مرتبط بتعافى الاقتصاد العالمى وخاصة الاقتصاد الأمريكى والذى يعتمد بشكل كبير على أوروبا، حيث ان نصف الاستثمارات الأمريكية تقريبا متواجدة فى السوق الأوروبية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060375971
وأضاف أن عجز الدول الأوربية عن حل أزمة الديون وضبط الأسواق "يرجح استمرار القلق من تعافى الأسواق المالية خلال الفترة الحالية".
من ناحيته، قال ناصر أحمد الشيبى الرئيس التنفيذى لهيئة قطر للأسواق المالية، إن الاتحاد يمر بمرحلة انتقالية ويسعى إلى خلق التقارب والتوحد، "لكن الأمر يحتاج إلى وقت كافٍ نظراً لاختلاف البيئات التشريعية بين مختلف البلدان العربية".
ويشارك فى المؤتمر الدول العربية الأعضاء فى الاتحاد، وتشمل: قطر، السعودية، سلطنة عمان، الكويت، الإمارات، الأردن، الجزائر، فلسطين، لبنان، والمغرب.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس