عرض مشاركة واحدة
قديم 02-07-2012, 08:33 PM   #919
 

كاتب الموضوع : محمد انور عبد الباقي المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-07-2012 الساعة : 08:33 PM
افتراضي رد: سهم العربية للاستثمارات والتنمية القابضة روية مستقبلية وفنية واستثمارية لمن يريد استثمار امن وواعد

الشيخ حسان: إعلام الفتنة يختزل مصر " كلها " في شارع أو ميدان

بنى سويف ـ محمد خلف أمين

شن الداعية الإسلامي الكبير الشيخ " محمد حسان " هجوما حادا على ما أسماها " قنوات الفتنة الفضائية " التي تعمل على إثارة الفتنة بين المصريين من أجل " تقزيم مصر " وتركيعها ، وإفشال مخططها للنهوض ، بهدف التمهيد لإقصائها عن محيطها العربي والإسلامي ، ثم فصلها عن محيط أمتها ، ثم تقسيمها لأربع دول .

وأكد الشيخ " محمد حسان " أن " إعلام الفتنة " اختزل مصر كلها في ميدان التحرير وشارع محمد محمود ، حيث تسلط الكاميرات " عدسات الزووم " على بقعة صغيرة فى ميدان التحرير ، أو في شارعي محمد محمود ، ومنصور ، وتختزل مصر " كلها " في هذه البقع بما يدفع الناس لليأس والإحباط ، ومن ثم تصاب البلد بحالة من الشلل الكلي ، مطالبا العاملين في مجال الإعلام والصحافة بأن يتقوا الله ، وأن يعلموا أن الله " سيحاسبهم عاى كل حرف يكتبونه أو ينطقونه " مؤكدا أن " الكلمة أمانة " ,مذكرا بقوله جل في علاه {ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد } وطالبهم بأن يضعوا هذه الآية نصب أعينهم عند أدائهم لعملهم .

تصريحات " الشيخ " جاءت أثناء زيارة قام بها ـ مساء الاثنين ـ لمدينة بني سويف ، حيث حضر لقاءا جماهيريا تحت عنوان " مصر الكنانة في أعناقنا أمانة " ضم مالا يقل عن عشرين ألفا من أتباع الدعوة السلفية في المحافظة ، والذين تقدمهم الشيخ " سيد العفاني " شيخ الدعوة السلفية في بني سويف ، علاوة على عدد كبير من أبناء المحافظة ، والذين افترشوا أرض شارع الشبان المسلمين بمدينة بني سويف ، حيث أقيم اللقاء الحاشد من خلال شاشات عرض عملاقة بالشارع وفي شارع صلاح سالم المجاور ، يتابعون كلمة الشيخ في اللقاء .

وحول الأحداث الأخيرة في بورسعيد ، تساءل " الشيخ " كيف أصبحت دماء المسلمين رخيصة فى مصر بل كيف أصبحت الدماء رخيصة في سائر الأقطار العربية والإسلامية ؟ مؤكدا أنه لو أدرك الناس حرمة الدماء في الإسلام لما تجرأ أحد على أخيه " ،فأول الأمور التي يقضى فيها الله بين الناس ـ يوم القيامة ـ هي الدماء ، فالله واهب الحياة ، ولا أحد يستطيع أن يستبيحها إلا في حدود الشرع فحسب .

وشدد على أنه " من حق النصراني أن يأمن على ماله في مجتمعه ، ولا يصح أن يعيش الإنسان فى مجتمع لا يأمن فيه على عرضه وماله ودمه " .

وقال الشيخ " محمد حسان " مخاطبا الشباب " لا تخافوا على مصر ، ولا تخشوا على دين الله ، لأن الذي يحدث على أرض الكنانة يتم بالإرادة الإلهية وتحت سمع المولى وبصره مستشهدا بقوله تعالى {ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين} ، وأضاف " إن الذين لا يريدون لمصر أن تقف على أقدامها ولا تتذوق الأمن والأمان ، ولا تحكم بشرع الله عز وجل ، ولا يريدون أن تعلن هوية مصر المسلمة ، هؤلاء عند الله قد مكروا وعند الله مكرهم " مؤكدا أن مصر محفوظة ومحمية ، استجابة من الله لدعوة النبى الكريم يوسف بن يعقوب ، والذي دعا لوالديه وإخوته أن " ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين " .

وطلب الشيخ من الشباب التفرقة بين إسقاط النظام ،وإسقاط الدولة مؤكدا وجود مخطط هدفه " إسقاط مصر " واصفا إياه بالخبيث والخطير ، وأن أصحابه يريدون كسر الجيش بعد كسر السلطة ، وكذا تحطيم الشرطة والقضاء المصري في آن معا ،وأن صاحبه " برنار هنري ليفي " قدم المخطط ـ بالفعل ـ للكونجرس الأمريكي ، والتي تعرضها على الكونجرس أياد صهيونية خبيثة ، ويتضمن العمل على تقسيم مصر إلى 4 دول إحداها فى الشمال لأهالي سيناء ، والثانية في النوبة جنوب صعيد مصر، والثالثة للأقباط ، والرابعة لأهل السنة .

وطالب الشباب من أبناء الدعوة السلفية بتشكيل لجان شعبية من مختلف الأعمار والانتماءات للحيلولة دون حدوث اشتباك بين الجيش والشرطة من جهة ، والشعب من جهة أخرى ، وكذا لحماية الممتلكات العامة والخاصة بمختلف محافظات مصر .

وعرض " الشيخ " حلا إسلاميا لما أسماه " الأزمة المصرية " لخصه في كلمات الرسول الكريم " محمد " صلى الله عليه وسلم" خلال خطبته في حجة الوداع حين قال "إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم ، حرام عليكم كحرمة يومكم هذا ، في شهركم هذا ، في بلدكم هذا إلى يوم تلقون ربكم" وأكد أن أى مشكلة فى مصر والعالم أجمع يكون حلها فى صلب التمسك بمعني تلكم العبارات التي تؤكد " حرمة الدم والعرض والمال " مذكرا بقوله تعالى {ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا} .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060376367

في نهاية اللقاء ،اعتلت المنصة ساندا "فتاة إيطالية ـ تبلغ من العمر 26 عاما " وأشهرت إسلامها ورددت الشهادتين باللغتين العربية والإنجليزية ، وسط تكبير وتهليل من الحاضرين .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

Wind غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس