عرض مشاركة واحدة
قديم 02-08-2012, 03:45 PM   #22568
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-08-2012 الساعة : 03:45 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مصر لصناعة الكيماويات تسدد اخر قرض لبنك التعمير الالمانى وتنجح فى التصدير للسودان





القاهرة - كشفت اعتماد انور مدير القطاع المالى مسئول علاقات المستثمرين بشركة مصر لصناعة الكيماويات (MICH) عن سعى شركتها خلال ابريل المقبل لتسديد القرض الاخير الذى اقترضته من بنك التعمير الالمانى البالغ قيمته 2.2 مليون يورو او ما يعادل 14 مليون جم وهو ما سيساعد فى تخفيف الاعباء المالية المفروضة على الشركة ويزيد من سرعة رسم الخطط والتصورات المبدئية لسياساتها التوسعية المنتظرة لزيادة الانتاج .
اظهرت نتائج اعمال شركة مصر لصناعة البتروكيماويات خلال النصف الاول من 2011-2012 تحقيق صافى ربح 21.409 مليون جم مقارنة ب 31.905 مليون جم عن الفترة نفسها من العام المالى السابق بنسبة تراجع 32.8% مقابل مستهدف الشركة البالغ 25.262 مليون جم .
اكدت اعتماد انور رضاء الشركة عن مجمل الاداء والنتائج خلال الاشهر الستة الاولى من العام المالى 2011-2012 مشيرة الى ان استرجاع الشركة مبلغ 12 مليون جم فى صورة مخصصات انتفى الغرض منها وادراجها فى القوائم المالية ساهم بشكل كبير فى تعويض تاثر الشركة السلبى فى مظاهر عدم الاستقرار فى البلاد والحد من تراجع ارباح الشركة خلال الفترة الماضية .
و اشارت اعتماد انور الى ان الشركة نجحت فى الحفاظ على معدلات الانتاج واحجام المبيعات خلال الفترة المنتهية من العام المالى الحالى على الرغم من الاضطرابات الصعبة التى تشهدها مصر وعدد من البلدان العربية المحيطة .
واوضحت ان الشركة قامت فى بدايات العام المالى الحالى بتخصيص مبلغ 12 مليون جم فى ظل قرار رئيس الوزراء زيادة اسعار توريد الكهرباء لمصانع شركات قطاع البتروكيماويات وهو ما قامت الشركة بتوضيحه للجهات الحكومية المعنية واثبات ان مصر لصناعة الكيماويات احدى شركات الكيماويات وتتبع الشركة القابضة للكيماويات وبالتالى تم الغاء زيادات اسعار الكهرباء على الشركة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060376899
واوضحت مدير القطاع المالى مسئول علاقات المستثمرين بمصر لصناعة الكيماويات ان الشركة نجحت خلال الربع الثانى من العام المالى الحالى فى اختراق السوق السودانية وتوقيع عقود مع عدد من الشركات العاملة هناك لتصدير حامض الهيدروكلويك الذى تنتجه الشركة وهو ما وصفته بالخطوة الايجابية لتعزيز الاسواق التصديرية التابعة للشركة ومن اشهرها اسواق تونس والسعودية وليبيا كما تساعد فى تعويض انعدام الصادرات للسوق السورية تاثرا باحداث الغضب الشعبى هناك .
المصدر: جريدة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس