عرض مشاركة واحدة
قديم 02-08-2012, 05:52 PM   #926
 

كاتب الموضوع : محمد انور عبد الباقي المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-08-2012 الساعة : 05:52 PM
افتراضي رد: سهم العربية للاستثمارات والتنمية القابضة روية مستقبلية وفنية واستثمارية لمن يريد استثمار امن وواعد

الجنزوري: مصر لن تركع لأحد ولن نغير موقفنا بقضية التمويل الأجنبي

القاهرة - وكالات

قال الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء الاربعاء أن مصر لن تغير موقفها بسبب المساعدات الأمريكية في قضية التمويل الأجنبي لبعض المنظمات المدنية.

وأكد الجنزورى - فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع مجلس الوزراء - أن مصر ستبقى ولن تركع لأحد وستعبر الأزمة التى تمر بها، مشيرا الى أن مصر هى العمود الفقرى للمنطقة، وعلى الجميع أن يعى أن وقوع مصر يعنى وقوع المنطقة بأسرها .

وأضاف " إن الشعب المصرى العظيم قادر على أن يتخطى المحن" ، وطالب كافة فئات الشعب وكافة التيارات السياسية والحزبية بأن تتحد كما اتحدت كافة أطياف الشعب المصرى عقب نكسة عام 1967 من أجل أن تبقى مصر .

وأوضح الجنزورى أن ما نواجهه اليوم أكثر من نكسة 1967 ،وأنه اذا اتحدنا جميعا بكافة فئاتنا سنمر من الأزمة .

وقال الدكتور كمال الجنزورى أن الخريطة السياسية لمصر واضحة, فهناك انتخابات لمجلس الشورى ثم فتح باب الترشح للأنتخابات الرئاسية فى 10 مارس المقبل, وفى نفس الوقت سيكون هناك اللجنة التأسيسية لوضع الدستور ثم الأستفتاء عليه,مشيرا الى أن ذلك كله سيتم فى وجود النظام الحالى المستمر حتى 30 يونيو المقبل.

وأكد الجنزورى أن السلطة العسكرية فى مصر مستمرة حتى نهاية يونيو, وأنها مصرة على ذلك وأكدت أنها لن تترك السلطة قبل ذلك التاريخ ,وقال " على من ينادون بسقوط السلطة العسكرية أن يتذكروا ما حدث فى العراق" .

وأضاف الجنزورى قائلا " أنا كمواطن مصرى حزين كل الحزن على ما يحاك لمصر من شر, ولهذا أقول يارب احم هذا البلد من الشر الذى يحاك لها, ووحد هذا الشعب الكريم من أجل مصر".

وأكد رئيس الوزراء أن مصر منذ فترة قليلة استخدمت حقها فى مواجهة بعض المخالفات المتعلقة بالجمعيات الأهلية، وذلك من خلال القضاء المصرى الشامخ وقضاة مصر الذين حولوا الأمر الى المحكمة، فانقلب الأمر كله لان مصر قد مارست حقها حيث انقلب الغرب وأعلن أنه لايمكن تمويل مصر الا بعد الأتفاق مع صندوق النقد الدولى، مشيرا الى أن هذا الأمر يحدث لأول مرة مع دولة عربية.

وصرح الجنزورى بأنه كان قد التقى بسفراء الدول العربية الذين قدموا الوعود بدعم مصر فى القريب العاجل بكثير من الأموال، وأن الأشهر قد مرت دون أن تتحقق أي وعود من الأشقاء فى الدول العربية.

وأضاف "أن الأكثر من ذلك أن احدى الدول العربية الكبرى قالت حينما طلبنا منها الدعم ان ذلك ممكن حينما تتفقوا مع صندوق النقد الدولى.. وتساءل هل الأمر موجه لمصر فقط".

وقال الجنزورى أن ما تحقق خلال الشهرين الماضيين أمنيا واقتصاديا كان أكثر مما تحقق على مدار أشهر كثيرة "ولذلك عندما رأى من يريد بمصر الشر ذلك التحرك الايجابى لم يقبلوا بهذا التحرك خاصة بعد الثورة المجيدة وخروج ما بين 9 و10 مليارات دولار من الأموال العربية من مصر ".

وأشار رئيس الوزراء الى عدد من الأمور التى تحققت من خفض عجز الموازنة بمقدار 20 مليار جنيه، ودفع عجلة الأنتاج، وضخ 3 مليارات جنيه فى قطاع التشييد الذى ترتبط به 90 صناعة، ودفع قطاع الزراعة والأنتاج الداجنى والحيوانى واستصلاح الأراضى، ودفع الصناعة وحل مشاكل المصانع المتعثرة.. وتسائل لماذا نهاجم الآن من الخارج ومن قلة قليلة من الشعب، مذكرا أن مصر هى عمود الخيمة للمنطقة العربية كلها وانها لن تركع وستقف وستمر من الأزمة.

وتساءل الجنزورى عن الهدف من وراء كثرة المطالب الفئوية وما تصاحبه من تعطيل المصالح وقطع الطرق فى كل مكان، مستغربا ان تكون الهتافات خلالها والكلمات التى يتم ترديدها واحدة، وقال هل هناك ميزانيات لتلبية كافة هذه المطالب فى ظل المشاكل المالية الحالية.

وضرب رئيس الوزراء مثلا بمن أغلقوا هويس اسنا وحجز 47 سفينة سياحية، وقال أنه عند مناقشة الأمر مع وزير الرى اتضح أن هناك 50 ألفا غير مثبتين فى وظائفهم بالوزارة منهم 5 آلاف لم يثبتوا منذ 17 عاما لم يشارك أحد منهم فى الوقفة الإحتجاجية ولكن شارك فيها من عمل منذ عام أو اثنين أو 3 فقط.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060377014

وأكد الجنزورى أن هناك منهجية فى تحريك الأعتصامات والمطالب الفئوية وتحريك الأمور.. وتساءل هل هذا بغرض اسقاط الدولة.

كما استغرب الدعوة لعصيان مدنى يوم 11 فبراير، وقال أن هذا اليوم للاحتفال باسقاط النظام السابق وليس للاضراب والدعوة لتوقف الحياة.

وطالب الجنزورى كافة فئات الشعب بالتكاتف والاتحاد من أجل عودة الحياة والانتاج حتى نمر من الأزمات التى تواجهنا.

وحول قضية التمويل الخارجي لمنظمات المجتمع الأهلى، أكد الجنزورى أن مصر ستلتزم بالقانون فهى بلد الحضارة ولا يمكن ان تتراجع بالتلويح بالمعونة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

Wind غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس