عرض مشاركة واحدة
قديم 02-08-2012, 07:38 PM   #22588
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-08-2012 الساعة : 07:38 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الغزل والنسيج يطالب بضوابط لمنع استيراد الأقطان الضارة بالبشرة





القاهرة - قال عبد الفتاح ابراهيم أمين عام الاتحاد العربى لعمال النسيج وصناعة الملابس ان المؤتمر السابع للاتحاد جاء لتوحيد الأطر والمعلومات وتبادل الأراء حول كيفية وجود تنسيق تام بين الدول العربية فى هذه الصناعة مطالباً بوضع ضوابط لمنع استيراد الأقطان الضارة على البشرة.
وأوضح ان المؤتمر استمر لمدة ثلاثة أيام وحضره المنظمات الأعضاء من الدول العربية التى تعمل فى هذه الصناعة تناول سبل حث الحكومات على الخروج بقرارات وتشريعات من أجل الإهتمام وتفعيل هذه الصناعة مشيراً الى ان دعم القطن للمزارعين ومشكلة تهريب منتجات الغزل والنسيج من النقاط المهمة التى ركز عليها المؤتمر وبخاصة بعد استيراد اقطان ضارة على البشرة.
وأضاف ان مصر فى تشريعاتها فى الغزل والنسيج وقرارات وزارة الصناعة أقل من الإلتزامات التى وضعتها منظمة التجارة العالمية لكى لا تتجاوزها الدول حيث تخفض مصر التعريفة الجمركية وبالتالى البضائع الواردة تدخل بسعر منخفض لا يمكن ان تنافسه المحلية.
وتابع ابراهيم انه التقى برئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى لعرض روية النقابة حول تطوير هذه الصناعة فى حضور 6 وزراء معنيين وأصدر قرار بتشكيل لجنة لبحث كافة مشكلات القطاع إلا انها لم تجتمع لأداء عملها نتيجة أحداث بورسعيد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060377068
من ناحية أخرى قال عثمان منوفلى رئيس النقابة العامة للعاملين للعاملين بالغزل والنسيج بالسودان ان عدم حماية الفلاح وصناع الغزل والنسيج من المشكلات التى تواجه هذه القطاع مشيراً الى انه اذا التزمت الحكومات بفرض زى موحد للمنظمات مثل الشرطة والأمن والأطباء والمدارس ستنتعش مصانع الغزل والنسيج بالعالم العربى ويوقف الإستيراد.
وتابع ان المؤتمر خرج ب 16 توصية أمام وزير الصناعة السودانى تمهيداً لعرضها فى رئاسة الوزراء تتعلق بكيفية تحديث القطاع الخاص لانه لا يتطور مشيراً الى ان السودان بلد زراعى وفى حالة إهمال زراعة القطن سوف يخرج من سوق العالم.
المصدر : موقع أخبار مصر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس