عرض مشاركة واحدة
قديم 02-08-2012, 07:41 PM   #22589
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-08-2012 الساعة : 07:41 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مصدرو الكويز يتخوفون من ضربة قاضية لصادراتهم بسبب خلافات العسكري مع أمريكا





القاهرة - أبدي مصدرون للملابس الجاهزة إلي السوق الأمريكية في إطار بروتوكول الـ «كويز» تخوفهم من توقف المستوردين الأمريكيين عن شراء المنتجات المصرية علي خلفية تصاعد الأزمة السياسية بين القاهرة وواشنطن بسبب قضية تمويل منظمات المجتمع المدني.
قال خالد رأفت، وكيل المجلس التصديري للملابس الجاهزة: إن تأثير التصعيد الحالي بين مصر والولايات المتحدة علي صادرات الـ «كويز» لم يتضح بعد ولا يمكن حصره في الفترة الحالية، موضحاً أن الخطر الحقيقي الذي يمكن أن تتأثر بموجبه الصادرات المصرية هو تلقي الشركات الأمريكية المستوردة توجيهات حكومية بعدم الشراء من مصر في الفترة الحالية.
أكد أن اتخاذ مثل هذا الإجراء سيكون بمثابة «ضربة قاضية» لصادرات الملابس الجاهزة والمنسوجات في مصر، مشيراً إلي أن الصناعة لا تحتمل في الوقت الحالي أي نوع من الأعباء أو الضغوط.
نفي مصدر بارز بوزارة الصناعة والتجارة الخارجية تلقي الوزارة أي تعليمات أو رسائل لها علاقة بتعديل أو وقف العمل بالبروتوكول، معتبراً أن هذا الأمر سابق لأوانه، مؤيداً في الوقت ذاته تخوفات المصدرين من احتمال توقف المستوردين عن إتمام أو إجراء أي تعاقدات شراء جديدة في الفترة المقبلة.
تذهب 60% من صادرات الملابس الجاهزة والمنسوجات المصرية إلي السوق الأمريكية دون رسوم جمركية، وفقاً لبروتوكول المناطق الصناعية المؤهلة «كويز» الموقع أواخر 2004 بين مصر والولايات المتحدة وإسرائيل والذي يشترط نسبة 10.5% مكونا إسرائيليا ضمن المنتج المصري.
بلغ إجمالي الصادرات في إطاره ما يقرب من 900 مليون دولار في العالم 2011 بنسبة زيادة 11% علي العام 2010، ويصل متوسط عدد المصانع المصدرة ضمن الـ «كويز» 200 مصنع يعمل بها متوسط عمالة مباشرة 60 ألف عامل.
استبعد المهندس مجدي طلبة، عضو المجلس التصديري للملابس الجاهزة، أحد مصدري الـ «كويز»، اتجاه الولايات المتحدة إلي المساس بالاتفاقية قائلاً: «أمريكا ليست بهذه السطحية لتتخذ خطوة مثل هذه، وليس من مصلحتها استعداء مصر».
قال: إن واشنطن قد تقوم باتخاذ إجراءات غير معلنة من شأنها عدم تنمية أو منح مميزات جديدة لبروتوكول الـ «كويز»، كاشفاً عن عدم موافقة أمريكا علي طلب مصري بضم بعض مناطق الصعيد إلي البروتوكول منذ أكثر من عام ونصف
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060377069
توقع طلبة أن يكون أسوأ السيناريوهات حال تصاعد الأزمة السياسية بين البلدين انسحاب المستوردين الأمريكيين من السوق المصرية، ليس بدافع سياسي لكن بدافع اقتصادي بحت يتمثل في عدم الاطمئنان لمستقبل العلاقات.
المصدر : جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس