عرض مشاركة واحدة
قديم 02-09-2012, 09:20 PM   #22643
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-09-2012 الساعة : 09:20 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البورصة المصرية ترتفع 0.94 % بدعم محلى وسط انقسام حول العصيان المدني وأسهم الاتصالات تتصدر التعاملات






أنهت البورصة المصرية تعاملاتها على ارتفاع في نهاية تداولات الأسبوع رغم الدعوات المتواصلة من بعض القوى السياسية لبدء عصيان مدنى في 11 فبراير للضغط على المجلس العسكري من أجل تسليم السلطة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060377655
وقد ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى إكس 30 طفيفا بمقدار 44.44 نقطة بنسبة 0.94 % لينهى التعاملات عند مستوى 4753.65 نقطة وسط تألق لقطاع الاتصالات.
هذا فيما انخفض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهى تعاملاته عند مستوى 452.36 نقطة بانخفاض 0.83% ، فيما ارتفع مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 0.16 % ليغلق عند مستوى 759.03 نقطة ، كذلك ارتفع مؤشر البورصة المصرية 20 محدد الأوزان"2.71% لينهى تعاملاته عند مستوى 5374.64 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 769.80 مليون جنيه ، وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 36462 عملية ليتم التداول على 178.928 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 60.61 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 39.38 في المائة .
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 65.1 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 7.77 في المائة والأجانب 27.13 في المائة .
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 30.33 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 26.84 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 57.17 مليون جنيه لصالح الشراء .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد المصريين 27.89 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات الافراد العرب 31.447 مليون جنيه لصالح البيع ، بينما سجلت صافي تعاملات الافراد الاجانب 1.36 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المؤسسات المصرية بلغت 29.28 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات العربية 4.6 مليون جنيه لصالح الشراء ، بينما سجلت صافي تعاملات المؤسسات الاجنبية 28.96 مليون جنيه لصالح البيع .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 24.48 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 76.90 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 21.48 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 67.486 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 10.51 في المائة بقيمة 33.006 مليار جنيه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060377655
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060377655
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول -موبينيل والذي أغلق على 136.37 جنيه بارتفاع قدره 8.78 % ، ليجيء بعد ذلك سهم أوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة والذي أغلق على 1.43 جنيه بارتفاع قدره 9.16 % .
ثم جاء بعد ذلك سهم البنك التجاري الدولي -مصر والذي أغلق على 22.60 جنيه للسهم بارتفاع قدره 0.09% ، ثم جاء بعد ذلك سهم شركة اوراسكوم للإنشاء و الصناعة والذي أغلق على 251.05 جنيه للسهم بارتفاع قدره 0.11% ، ثم بعد ذلك سهم اوراسكوم تيلكوم القابضة والذي أغلق على 3.99 جنيه للسهم بارتفاع قدره 2.31%.
وعن اهم الاخبار التى شهدها السوق اليوم فقد ذكرت وكالة رويترز ان شركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا مناقشات مع شركة فرانس تيلكوم بشأن مستقبل شركة موبينيل التي تساهم فيها كلا الشركتين وذلك وفقا لما صرح به مصدر قريب من المحادثات لرويترز .
وقالت وكالة رويترز ان التوقعات بتغيير محتمل في ملكية موبينيل عادت للظهور مجددا منذ باعت أوراسكوم تيلكوم معظم أصولها الى مجموعة فيمبلكوم الروسية للاتصالات العام الماضي .
وقال مصدر قريب من المحادثات بشرط عدم الافصاح عن هويته لرويترز " هناك مناقشات مستمرة مع فرانس تيلكوم لبحث مستقبل العلاقات بعد استبعاد موبينيل من الصفقة وتغير هيكل الملكية " .
ومن جهة مختلفة قالت موبينيل انه ليس لديها اى معلومات حول ما نشر بشأن وجود محادثات بين أوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا وشركة فرانس تيلكوم حول مستقبل موبينيل .
و قالت موبينيل فى بيان لها ردا على استفسارات البورصة المصرية انه لا توجد لديها اى احداث جوهرية تتعلق بتوسعات مستقبلية او خطط للاندماج او الدمج او اى تغيرات فى رأس المال او اى خطط فى إطار إعادة الهيكلة ومن جانبها قالت اوراسكوم تليكوم القابضة ردا على استفسارات البورصة ايضا انه لاتوجد اى احداث جوهرية غير معلنة لدى الشركة.
وفى سياق مختلف حددت شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء الأحد المقبل موعدا لفض المظاريف المالية للعروض التي تقدمت لمناقصة الأعمال المدنية لمشروح محطة كهرباء السويس الحرارية .
وقال مصدر مطلع بالكهرباء ان بنك التنمية الإفريقي الممول للمشروع وافق على التقييم الفني الذى انتهت اليه الشركة للعروض التي تقدمت للمناقصة .
و أضاف ان الشركات التي تأهلت فنيا هي المقاولون العرب و أركيدون اليونانية وتحالف بلجيكى مصرى يضم بيزكس و أوراسكوم للإنشاء وتحالف أبناء حسن علام و اتحاد المقاولين العالمية حسبما ذكرت جريدة البورصة.
وعن موضوع مختلف كشف على مصطفى العضو المنتدب للشئون الفنية والتنفيذية نائب رئيس مجلس ادارة شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير عن سعى شركته لانهاء الاجراءات الخاصة لتنظيم مناقصة لاختيار احدى الشركات المتخصصة فى مجال التسويق بهدف مساعدتها فى تصريف مخزون الشقق لديها .
واضاف مصطفى ان شركته تستعد حاليا لطرح مشروع سكنى بالعبور للبيع مكون من 12 فيلا و45 شقة على ان تعقد جلسة المزاد الخاصة به فى 19 فبراير الحالى .
واشار العضو المنتدب للشئون الفنية والتنفيذية الى اقتراب الشركة المصرية العامة للمبانى من انهاء تشطيبات مشروع ال 23 فيلا التابع لشركته بمدينة هليوبوليس .
ولفت الى وجود نزاع مع الشركة نفسها والمسئولة عن انجاز منتجع فيلات بالحى الثانى بمدينة هليوبوليس الجديدة ويضم 16 فيلا بسبب فرض شركته غرامة تاخير عليها واضاف ان شركته استطاعت بيع احدى الفيلات على ان يتم تسليمها فى يونيو المقبل حسبما ذكرت جريدة المال و جريدة البورصة .
وعن التقييمات التى شهدها السوق اليوم فقد توقعت سى اى كابيتال للبحوث ان تسمح الاتفاقية التي من المفترض ان توقع بين مجموعة فيمبلكوم الروسية للاتصالات و الحكومة الجزائرية بشان وحدة أوراسكوم تيلكوم العاملة فى الجزائر جيزى لفيمبلكوم بإدارة جيزى وكذلك إدراج نتائج اعمالها في القوائم المالية لفيمبلكوم طبقا للمعايير المحاسبية الدولية .
وجاء هذا فى تعليق لسى اى كابيتال على ما نقلته صحيفة النهار الجزائرية من ان شركة سوناطراك قد تسعى للمساهمة فى رأسمال جيزى إذا ما اقتضت المحصلة الوطنية الجزائرية ذلك . ونقلت جريدة النهار الجزائرية عن عبد الحميد رزقين المدير العام لسوناطراك قوله ان السلطات المكلفة بالملف لم تطلعه عن مشاركة محتملة لسوناطراك في رأسمال أوراسكوم تيليكوم الجزائر وأضاف انه إذا اقتضت الاقتراحات الحفاظ على المصلحة الوطنية فإننا لن نتردد في القيام بذلك.
وقد أدلى زرقين بهذا التصريح ردا على سؤال لصحفي طلب منه تأكيد المعلومات التي تداولتها الصحافة الالكترونية و التي مفادها أن سوناطراك قد تصبح مساهما جديدا في أوراسكوم تيليكوم الجزائر المعروفة باسمها التجاري جيزي .
وقال عمرو الألفى رئيس وحدة البحوث فى سى اى كابيتال و يحيى الشربيني المحلل المالى بسى اى كابيتال ان ما أعلنته سواناطراك يتفق مع تصريحات وزير المالية الجزائري كريم جودى الذى توقع ان توقع حكومته اتفاق مع فيمبلكوم لشراء جيزى قبل نهاية الريع الأول من 2012 و ذلك رغم انه حتى الآن لم يتم الاعلان عن قيمة جيزى .
و أضافا " إن بيع حصة في جيزى يمكن التطلع اليه كنهاية محتملة للنزاع الدائر منذ عامين بين أوراسكوم تيلكوم و الحكومة الجزائرية "

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس