عرض مشاركة واحدة
قديم 02-09-2012, 09:27 PM   #22644
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-09-2012 الساعة : 09:27 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مطالب الثورة .. هى كلمة السر فى إضراب 11 فبراير






القاهرة - نحن لا نهدف من وراء إضراب 11 فبراير إلى تحقيق أى مطالب فئوية. لكننا نعلن من خلاله على تصميمنا على تحقيق مطالب الثورة الثلاثة، وهى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية.
ويجب أن يعرف الجميع من الآن أن الإضراب العام لا يبدأ وينتهى فى يوم واحد. ولكنه يمتد ويتسع بالتدريج وبتفاعل بقية قوى المجتمع معه. هذا ما قاله كمال أبوعيطة رئيس اتحاد النقابات المستقلة. متوقعا أن يتفاوت نجاح الإضراب من قطاع إلى آخر اعتمادا على قدرة الحشد والاستجابة العمالية. والتى بطبيعة الأمور متفاوتة بحكم أن النقابات المستقلة مازالت فى مهدها. بينما مازال اتحاد العمال الحكومى الذى قضت المحكمة بحله ومع ذلك تمت إعادته إلى الحياة يقف ضد مصالح العمال مرة أخرى على حد قوله.
وهناك بالطبع بعض المطالب التى نتفق عليها وتستطيع الحكومة أن تتخذها فى يوم واحد مثل تشكيل محكمة ثورية لأتباع النظام السابق، وتحديد الحد الأدنى المناسب والأقصى للأجور بمعدل 15 ضعف الحد الأدنى وليس 35، كما قررت الحكومة، وتحسين أوضاع العمال المعيشية. ويجب أن يلتفت من يقفون ضد الإضراب إلى أهميته كبديل للحل غير السلمى الذى يمكن أن يلجأ إليه البعض كمسار آخر لتحقيق مطالب الثورة. بينما نحن حريصون كل الحرص على أن يظل مسار الثورة سلميا تبعا لتأكيدات رئيس النقابات المستقلة. وسيبدأ صباح يوم 11فبرابر بمسيرات جماهيرية تنتهى فى ميادين التحريرفى القاهرة والإسكندرية والسويس والمنصورة وعدد من المحافظات. ونحاول حاليا أن نضم الفلاحين إلى الإضراب عن طريق أن يقفوا صامتين على الترع فى الريف وهذا يكفى كدليل على المشاركة تبعا لأبوعيطة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060377657
قد يعطل الإضراب عجلة الإنتاج بالفعل بشكل مؤقت، ولكن على الذين يقفون ضده أن يقولوا ماذا استفاد العمال من العجلة التى ظلت تسير دون تعطيل لمدة 40 عاما، ولماذا لم يغضبوا من رجال الأعمال من أصحاب المصانع الذين أغلقوا أبواب مصانعهم فى وجه العمال، وهربوا إلى الخارج دون أن يحصل العمال على حقوقهم. كما لم يغضبوا أيضا من الجكومة التى رفضت استرداد شركات قطاع الأعمال العام، التى قضت المحاكم باستردادها، وظلت المصانع مغلقة. بعد أن حولها المستثمرون الذين اشتروها إلى خرابة، ولم تعد تنتج من الأساس تبعا لما تقوله فاطمة رمضان منسقة لجنة التضامن مع الإضرابات داخل اتحاد النقابات المستقلة.
تقول رئيس لجنة الإضراب بالاتحاد الذين يقفون ضد الإضراب هم من يريدون استمرار الأوضاع على حالها، دون أى تحسين لظروف الناس والبلد. ولكن علينا أن نتفهم أن الإضراب قد لا يتحقق بالكامل يوم 11 فبراير. ولكن سيتحقق بالقدر الذى تسمح به الظروف. وهذا لن يحبطنا على الإطلاق، لأننا نعرف ذلك من الآن. فهناك استجابات من بعض الفئات داخل النقل العام، والمعلمين، والضرائب العقارية، وعمال القطاع العام، وبعض العمالة المؤقتة وعدد من الفئات الأخرى. بينما العاملون فى قطاع السياحة لن يشاركوا فى الإضراب، وذلك لأنهم يعانون أكثر من غيرهم بفعل تأثر أوضاعهم الاقتصادية بالظروف السياسية المصاحبة للثورة. ولكن لأن القرار أصبح يتم اتخاذه داخل القطاعات العمالية ديمقراطيا فأمر المشاركة يحتاج إلى وقت لكى نتعرف على مدى اتساع نطاق المشاركين.
نسبة المشاركة قد تكون متواضعة فى البداية، لكنها ستتسع وتنتشر يوما بعد يوم. نحن كحركة عمالية مستقلة مازلنا فى بداياتها. ولا ندعى أننا نملك السيطرة على الحركة العمالية بأكملها. ونحتاج إلى سنوات لاكتمال تنظيمنا النقابى.
وعلى الجانب الآخر يقف الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الذى أصدر بيانا أمس معلنا إنه يرى ان الوقت غير مناسب الآن للدعوة للعصيان المدنى. بالرغم من أن الاتحاد ينحاز إلى حق التظاهر والاعتصام والإضراب وعدم وضع أى قيود على هذه الحقوق. وأن تحقيق العدالة الاجتماعية موهون بالتقدم الاقتصادى وليس بالعصيان المدنى وبالبناء والعمل وليس بالصراع والتشاحن على حد بيان الاتحاد الذى اصدره امس. والاتحاد يناشد جميع عمال مصر الشرفاء عدم الانصياع وراء الدعاوى الباطلة التى تحث على الفوضى وهو ما يتعارض مع القيم والأخلاق الإنسانية. على حد قولهم. وانتقد الاتحاد فى بيانه انشغال الساسة الجدد أو المتحولين لعدم التفاتهم إلى خطورة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية واهتمامهم بالملف السياسى واقتسام كعكة الحكم.
المصدر: جريدة الشروق

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس