عرض مشاركة واحدة
قديم 02-10-2012, 11:46 AM   #22688
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-10-2012 الساعة : 11:46 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البنوك تطعن على حكم رفض دعوى إفلاس «عمر أفندى» وبيعها بالمزاد




قرر جميع الدائنين لشركة «عمر أفندى» من البنوك والموردين بإجمالى مديونية تصل إلى ٦٠٠ مليون جنيه استئناف الحكم الصادر من المحكمة الاقتصادية برفض الدعوى التى تقدموا بها، وتطالب بإعلان إفلاس «عمر أفندى»، وطرحها فى المزاد العلنى للجمهور.
قال هشام عبدربه، محامى الموردين الدائنين، إنه تقرر الطعن على الدعوى بعد حكم المحكمة الذى قضى برفض الدعويين المقامتين من ١٠ موردين وعدد من البنوك من بينها بنك مصر، وتطالب إحداهما باسترداد مستحقات مالية على شركة «عمر أفندى» تصل جملتها إلى ١٠٠ مليون جنيه.
وأضاف - فى تصريح لـ«المصرى اليوم» - أن الدعوى الثانية أقامها بنكا «المصرف المتحد» و«مصر» وتطالب باسترداد مستحقات مالية تصل جملتها إلى ٥٠٠ مليون جنيه وإشهار إفلاس الشركة والمستثمر السعودى جميل القنبيط.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060377872
وأكد «عبدربه» أن الدائنين قرروا استئناف الدعويين، وذلك لاسترداد المستحقات المالية فى ظل استرداد الدولة للشركة عقب صدور حكم القضاء الإدارى على أن تكون مطهرة من الديون.
وقال إنه بهذا الحكم يتحول الدائنون من الموردين والبنوك إلى ضحايا على غرار ضحايا شركات توظيف الأموال خلال الحقبة الماضية، كما شهدنا مع شركات «السعد» و«الريان».
وأكد أنه بهذا الحكم ستتضاعف فرصة المستثمر السعودى جميل القنبيط فى الفوز بدعوى التحكيم الدولى الذى لجأ له عقب صدور حكم استرداد الدولة فروع «عمر أفندى»، وهو ما تتولى تنفيذه الشركة القومية للتشييد. وأوضح أن شركة «عمر أفندى» مازالت مملوكة للقنبيط، وهو ما تثبته مستندات وأوراق السجل التجارى فى مصر، ولم يتم تغيير المالك الذى من المفترض أن يتمثل فى الدولة.
المصدر: المصري اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس