عرض مشاركة واحدة
قديم 02-10-2012, 11:48 AM   #22689
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-10-2012 الساعة : 11:48 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

«الإخوان» تتجه لإقالة «الجنزورى» وتشكيل حكومة ائتلافية





بدأت جماعة الإخوان المسلمين التخطيط لإقالة حكومة الدكتور كمال الجنزورى، عن طريق سحب الثقة منها عبر مجلس الشعب، الذى يمثل حزب الحرية والعدالة، التابع للجماعة، أغلبيته البرلمانية. ويتجه الحزب لتشكيل حكومة تكنوقراط ائتلافية، بمشاركة أحزاب الوفد، والبناء والتنمية، والنور السلفى، والعدل، والوسط، على أن يحصل الإخوان على ٥٠% من الحقائب الوزارية.
وقالت مصادر إخوانية إن الدكتور محمد مرسى، رئيس الحزب، أبرز المرشحين لرئاسة الحكومة الائتلافية، على أن يكون وزير الداخلية مدنيا. وأضافت أن الحزب أبدى استعداده لترك وزارتى الخارجية والدفاع، فى حين طلب حزب النور السلفى تولى وزارة التربية والتعليم. وقال المهندس خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان، إنهم لا يوافقون على استمرار حكومة «الجنزورى» فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد. وأضاف فى حوار لبرنامج «بلا حدود» على قناة «الجزيرة»، مساء أمس الأول: «يجب أن تحظى الحكومة الائتلافية بدعم شعبى حقيقى، لأنها تعبر عن إرادة الناخبين، ولن تكون حكرا على حزب الحرية والعدالة».
وحول ما إذا كان هناك اتجاه للتصعيد ضد المجلس العسكرى إذا لم يقرر إقالة حكومة «الجنزورى» قال «الشاطر»: «كل شىء مفتوح للاحتمالات»، مشددا على أن هدف الإخوان من تشكيل الحكومة إنقاذ مصر، وليس الطمع فى الحكم.
من جهة أخرى، تباينت ردود أفعال الأحزاب على تصريحات «الشاطر». وأيد الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، استمرار حكومة «الجنزورى» لحين انتخاب رئيس جديد للبلاد. وقال الدكتور محمود السقا، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب: «لا يوجد دستور يوضح كيفية تشكيل الوزارة، وتصريحات (الشاطر) تعبر عن وجهة نظره الشخصية».
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060377873
وقال عصام سلطان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: «ينبغى على جميع الأحزاب دعم الخطوة التى أعلن عنها (الشاطر) لتشكيل أول حكومة معبرة عن الشعب بعد عشرات السنين من الحرمان».
وأكد النائب باسل عادل، عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، أن حزبه لا يحبذ الدخول فى حكومة ائتلافية فى ظل الأغلبية المطلقة للإسلام السياسى فى البرلمان.
المصدر: القبس الكويتية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس