عرض مشاركة واحدة
قديم 02-10-2012, 07:08 PM   #22711
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-10-2012 الساعة : 07:08 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
اضراب في اليونان احتجاجا على التقشف قبل اقتراع حاسم في البرلمان




قنبلة مولوتوف تنفجر امام افراد من الشرطة خلال احتجاج في اثينا يوم الجمعة -




أثينا (رويترز) - ندد عمال مضربون في اليونان يوم الجمعة بموجة جديدة من إجراءات التقشف وصفوها بأنها شروط مبالغ فيها من قبل أوروبا وصندوق النقد الدولي بينما قال وزير المالية ايفانجيلوس فينيزيلوس ان بلاده تواجه الاختيار بين تقديم تضحيات داخل منطقة اليورو أو تضحيات أكبر خارجها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060378092
وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على محتجين يضعون أقنعة سوداء كانوا يقذفونها بالقنابل الحارقة والحجارة والزجاجات في وسط أثينا في بداية اضراب عام يستمر 48 ساعة احتجاجا على خفض مزمع في الاجور والوظائف. لكن الاحتجاجات في الشوارع كانت محدودة نسبيا وسلمية في معظمها.
وقالت أكبر نقابة للشرطة انها ستصدر مذكرات اعتقال بحق المانحين الدوليين لليونان لانقلابهم على الديمقراطية وانها ترفض "الصراع مع أشقائنا". ونشرت صحيفة يومية رسما للمستشارة الالمانية أنجيلا ميركل في زي النازي.
ومع تصاعد الغضب الشعبي قال زعيم حزب التجمع الارثوذكسي الشعبي (لاوس) اليميني المتطرف وهو أصغر أحزاب الائتلاف الحاكم الثلاثة انه لن يصوت لصالح خطة التقشف القاسية في اقتراع برلماني حاسم يوم الاحد أو الاثنين.
وقال جورج كاراتزافريس زعيم لاوس في مؤتمر صحفي "لا يمكن أن يكون اليونانيون رهائن وعبيدا ... لقد سلبت منا كرامتنا ... لا يمكن أن أقبل هذا. لن أسمح به مهما كنت جائعا."
وأضاف "ألمانيا تقرر لاوروبا لان لديها محفظة ضخمة وبهذه المحفظة الضخمة تتحكم في حياة كل البلدان الجنوبية."
ويمثل حزب التجمع الارثوذكسي الشعبي 15 نائبا في البرلمان المكون من 300 مقعد يهيمن عليها حزب باسوك الاشتراكي وحزب الديمقراطية الجديدة المحافظ اللذان يدعمان حكومة رئيس الوزراء لوكاس باباديموس.
وقدم الوزراء الاربعة المنتمون لحزب التجمع الارثوذكسي الشعبي استقالاتهم لكن كاراتزافريس رفض دعوات لاجراء انتخابات مبكرة واقترح أن يعين رئيس الوزراء مزيدا من الخبراء في الحكومة.
وأوضح وزير المالية فينيزيلوس أن اليونان ليس لديها خيار سوى قبول الشروط القاسية التي يتضمنها اتفاق انقاذ مالي تبلغ قيمته 130 مليار يورو وخطة لخفض ديون البلاد الضخمة للقطاع الخاص الى النصف لتجنب تخلف غير محكوم عن السداد حين تستحق مدفوعات سندات ضخمة الشهر المقبل.
وقال فينيزيلوس بعد أن رفض وزراء مالية منطقة اليورو اعطاء موافقة فورية على خطة الانقاذ "حان الوقت لنقرر ... للاسف علينا أن نختار بين تضحيات وتضحيات أكبر منها."
وأمهل الوزراء أثينا ستة أيام لاثبات التزامها من خلال اقرار تشريع هام لتوفير 325 مليون يورو اضافية وتقديم ضمانات لاستمرار هذا البرنامج بعد أي انتخابات.
وأثر اضراب يوم الجمعة على السفن في ميناء بيرايوس كما توقفت وسائل النقل العام في حين لم تتأثر الرحلات الجوية. وشارك الاطباء وموظفو البنوك في الاضراب.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس