عرض مشاركة واحدة
قديم 02-11-2012, 05:24 PM   #22736
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-11-2012 الساعة : 05:24 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الأبيض: المواطنون لجأوا لتحويل الأموال عبر الشركات خوفا من السطو





قال محمد الأبيض رئيس الشعبة العامة للصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك حالة من التخوف الشديد لدى العملاء فى الأسواق من راغبى استبدال العملات من الجنيه إلى الدولار بعد ارتفاع معدلات السطو المسلح واضطرابات الأسواق.
وأضاف الأبيض فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن العملاء يطالبون حاليا بأرقام حساب شركات الصرافة للقيام بتحويل الأموال عبرها حتى لا يذهبوا إلى الشركة خوفا من عمليات السرقة، وهو ما يؤدى إلى استمرار ندرة المعروض من الدولار فى الأسواق، مشددا على ضرورة استقرار الأوضاع أكثر من ذلك، وإلقاء القبض على الجناة من أصحاب السطو على البنوك حتى يتم طمأنة العملاء.
وأشار الأبيض إلى أن البنك المركزى رفع سعر تداول الدولار ربع قرشا إضافيا وأصبح يباع بـ6.4 جنيه وربع قرشا أمام الجنية المصرى، لافتا إلى استمرار ندرة المعروض منه فى الأسواق بعد امتناع المتعاملين عن التداول بالشركات.
وحذر الأبيض بشدة من تراجع الاحتياطى النقدى بقيمة مليار و800 مليون جنيه خلال شهر يناير الماضى فقط قائلا: "إنه مؤشر شديد الخطورة لم يحدث من قبل بسبب نقص الموارد وتوقف السياحة فى البلاد"، لافتا إلى أنه لم يتبق لنا سوى 16 مليار ونصف من الاحتياطى ولابد من النظر بجدية إلى وضع البلاد ووقف نزيف الاحتياطى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس