عرض مشاركة واحدة
قديم 02-11-2012, 07:23 PM   #22739
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-11-2012 الساعة : 07:23 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بعد عام على سقوط مبارك .. الدعوة للاضراب تكشف عن انقسامات





القاهرة (رويترز) - احتفلت مصر يوم السبت بالذكرى الاولى للاطاحة بنظام الرئيس السابق حسني مبارك لكن المشاركة الضعيفة في اضراب دعا اليه ناشطون احتجاجا على مسار التغيير البطيء من الحكم العسكري كشف عن وجود انقسامات عميقة في البلاد.
وفشل الاضراب العام -الذي تمت الدعوة اليه للضغط من اجل مطالب الرحيل الفوري للمجلس العسكري الذي تولى المسؤولية خلفا لمبارك- في حدوث تعطيل كبير للحياة. وعارض الاضراب شخصيات دينية وجماعات سياسية منها الاسلاميون الذين يتمتعون بنفوذ كبير.
وسار العمل بشكل طبيعي في محطات السكك الحديدية بالقاهرة والمطار وكذلك الحافلات والمترو. وقال مسؤول ان الدعوة للاضراب لم يكن لها اي تأثير على قناة السويس المجرى المائي الذي يربط بين اوروبا واسيا ويعد مصدرا حيويا للعائدات في مصر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060378515
وقال سائق حافلة يدعى احمد خليل "نحن جوعى ويجب علينا ان نطعم ابنائنا" موضحا السبب في عدم مشاركته في الاضراب الذي دعت اليه جماعات ليبرالية ويسارية مع بعض الطلاب والنقابات المستقلة.
وقال "يجب أن احضر هنا كل صباح وأعمل. لا يعنيني اذا كان هناك اضراب او عصيان مدني."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060378515
وقال محمد ابراهيم وزير الدولة لشؤون الاثار ان جميع المتاحف والمواقع الاثرية على مستوى الجمهورية لم تتأثر بالاضراب واستقبلت زائريها بشكل طبيعي حيث استقبل المتحف المصري في ميدان التحرير مئات السائحين وزاد عدد السائحين الاجانب لاثار مدينة الاقصر في جنوب البلاد على 1500 كما استقبلت اثار منطقة الاهرام نحو 1500 من السائحين والزائرين المصريين الذين اثروا انهاء اجازة نصف العام الدراسي عند الاهرام.
ويواجه الجيش الذي أشيد برجاله كأبطال قبل عام لمساعدتهم في الاطاحة بمبارك انتقادات متزايدة بسبب ادارته لشؤون البلاد منذ توليه السلطة في ذروة 18 يوما من الاحتجاجات الحاشدة التي اشعلها الفقر ومطالب بحكومة ديمقراطية.
ورغم ان المجلس العسكري الحاكم تعهد بتسليم السلطة لرئيس منتخب بحلول منتصف العام الا ان الجماعات الاحتجاجية التي اشعلت الانتفاضة ضد مبارك تشكك في نواياه وتعتبره امتدادا لحكمه وعقبة في طريق الديمقراطية الحقيقية.
وبعد عام من احتشاد مئات الالاف في ميدان التحرير يجمعهم مطلب واحد هو انهاء حكم مبارك الذي دام ثلاثة عقود تواجه مصر وضعا اكثر انقساما.
فلقد تزايد الشعور بالسأم لدى الكثير من الاشخاص تجاه المظارهرات في الشوارع والاعتصامات ويطالبون بنهج اكثر هدوءا قائلين ان مصر في حاجة الى الاستقرار حتى ينتعش الاقتصاد الذي يواجه صعوبات كثيرة بسبب عام من الاضطرابات.
واحتشدت وسائل الاعلام الحكومية خلف حملة تعارض الدعوة للاضراب.
وجاء العنوان الرئيسي لصحيفة الاهرام واسعة الانتشار والمملوكة للدولة يقول "الشعب يرفض العصيان".
وفي محطة السكك الحديدية الرئيسية بالقاهرة رفعت لافتات تردد نفس الموقف. وكتب على واحدة منها ان سائقي القطارات ومساعديهم يرفضون العصيان المدني.
وفي حين فشلت الدعوة للاضراب يوم السبت في ان يكون لها تأثير توقعت احدى الجماعات النشطة المزيد من الاضرابات في الايام القادمة. وقال محمد عبد العزيز المنسق لحركة كفاية "النهاردة أول خطوة قوية نحو العصيان المدني."
ونشر الجيش المزيد من الجنود والدبابات لحماية منشات الدولة والممتلكات العامة قبل حلول الذكرى السنوية الاولى لتنحي مبارك والتي توافق يوم السبت.
ويقول المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يرأسه المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع لفترة طويلة في عهد مبارك انه ليست لديه اي خطط لتولي الحكم في اكبر الدول العربية من حيث عدد السكان.
وخلال الاسابيع الماضية واجه المجلس اختبارا بسبب ازمة في العلاقات مع الولايات المتحدة فجرها تحقيق مع منظمات ديمقراطية مقرها الولايات المتحدة وتعمل في مصر التي يتلقى جيشها معونة سنوية من واشنطن بقيمة 1.3 مليار دولار.
ويواجه اجانب بينهم أمريكيون اتهامات منها العمل لحساب جماعات ليست لديها تراخيص رسمية. ولجأت عدد لم يكشف عنه من الامريكيين الضالعين في القضية للاحتماء في السفارة الامريكية بالقاهرة.
واجتمع مارتين ديمبسي رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة مع اعضاء المجلس العسكري في القاهرة يوم السبت ولكن لم ترد على الفور تصريحات بشان ما تمت مناقشته خلال الاجتماع.
وحذر المجلس العسكري يوم الجمعة من ان مصر "تتعرض لمخططات تستهدف ضرب ثورتنا في الصميم عن طريق بث الفتنة بين أبناء الشعب والفرقة والوقيعة بينهم وبين قواتهم المسلحة.
وفي محاولة لحشد التأييد العام وضع الجيش ملصقات على جانب عرباته المدرعة مكتوب عليها "الجيش والشعب ايد واحدة" وهو شعار كان يتردد في ميدان التحرير في اليوم الذي تنحي فيه مبارك قبل عام ليصبح ثاني زعيم تطيح به ثورات الربيع العربي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس