عرض مشاركة واحدة
قديم 02-11-2012, 11:49 PM   #22752
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-11-2012 الساعة : 11:49 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير المالية: الاتحاد الأوروبي جدد حرصه علي دعم مصر ومساندتها




التقى ممتاز السعيد وزير المالية بعثة من الاتحاد الأوروبي برئاسة برناردو ليون منسق الاتحاد الأوروبي الخاص بمنطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط ... والتي تزور القاهرة حاليا للتعرف علي احتياجات الاقتصاد المصري في المرحلة الراهنة.،والتحديات التي تواجهه.
وقال السعيد أن تأخر وصول المساعدات التي أعلنت عنها مجموعة دول الثمانية خلال اجتماعات دوفيل العام الماضي لدول الربيع العربي ومنها مصر بجانب عدم وصول مساعدات تذكر من الدول العربية الشقيقة ، سيترتب عليها آثار سلبية أكثر على أداء الاقتصاد المصري، مطالبا المجتمع الدولي بالوفاء بتعهداته للحكومة المصرية في أسرع وقت.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060378579
وأوضح وزير المالية للجانب الأوروبي أن تأخر وصول المساعدات يعطى انطباع بأن بعض الأطراف لا ترغب في مساعدة مصر.
وأشار السعيد إلي أن مصر أجرت مشاورات ناجحة مع بعثة صندوق النقد الدولي مؤخرا وذلك لدعم الصندوق لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي أعدته الحكومة لتنشيط الاقتصاد وإعادة الاستقرار من خلال برامج قصيرة ومتوسطة المدى لتخفيض عجز الموازنة العامة ومساندة احتياطيات مصر من النقد الأجنبي ، مشيرا إلي انه من المنتظر استئناف المشاورات مع صندوق النقد قريبا.
وأكد الوزير أن الوفد الأوروبي جدد رغبة وحرص المجتمع الأوربي في تقديم المساندة المطلوبة لمصر لدعم مرحلة التحول السياسي خاصة لما تتمتع به مصر من مكانة كبيرة وأهمية عظيمة في منطقة الشرق الأوسط.
وبالنسبة للتحديات التي تواجه الاقتصاد المصري أشار الوزير إلي إنها تتمثل في انخفاض الاحتياطيات الأجنبية والتي تراجعت بأكثر من نصفها في الأشهر الأخيرة بجانب عدم قدرة الاقتصاد على توليد موارد ذاتية تعوض هذا الفقد مما القي بمزيد من الضغوط على الموازنة العامة للدولة وزيادة حجم الاحتياجات التمويلية بالإضافة إلى المطالب الفئوية وهو ما رفع حجم عجز الموازنة المتوقع للعام المالي الحالي من 134 مليار جنيه تمثل8.6% من الناتج المحلى الاجمالى إلى 144 مليار جنيه تمثل نسبة 9.4% من الناتج المحلى الاجمالى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس