عرض مشاركة واحدة
قديم 02-12-2012, 09:22 PM   #22797
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-12-2012 الساعة : 09:22 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"المواد البترولية": أزمة البوتاجاز ستنفرج بنهاية الشهر الحالى





قال حسام عرفات، رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن المستودعات بدأت اليوم فى استلام حصة شركة بوتاجاسكو من الغاز المستخدم لتعبئة أسطوانات البوتاجاز والتى تمثل 15% من إجمالى التعبئة، وذلك بعد إصدار قرار شركة بتروجاس بتسليم حصة الشركة للمستودعات على مستوى كافة المحافظات فى مصر والبدء فى التعبئة وضخها فى الأسواق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060379154
وأضاف عرفات فى تصريح خاص "لليوم السابع" أن أزمة البوتاجاز لن تنفرج فى الأسواق إلا بنهاية الشهر الجارى، وذلك نتيجة تحمل المستهلك أعباء توقف شركة بوتاجاسكو عن العمل وعدم استلام حصتها منذ ما يقرب من 11 يوما مضت، وعدم ضخ أسطوانات فى الأسواق نتيجة المطالب الفئوية لعمالها وتوقفهم عن العمل، وهو ما أدى لاشتعال أزمة اسطوانات البوتاجاز فى الأسواق.
وأشار إلى أن قرار إسناد حصة الشركة للمستودعات جاء متأخرا بعد نقص المعروض من الأسطوانات واحتياج الاسواق إلى حصص إضافية لسد العجز، لافتا إلى أن الحصة التى تم إسنادها إلى المستودعات تقدر بـ 14 ألف طن إلى أن الأسواق تحتاج إلى 15.5 ألف طن لتغطية النقص.
وتابع أن القرار تضمن إسناد الحصص وتوزيعها فى محافظتى القاهرة والجيزة إلى الجمعيات الأهلية جنبا إلى جنب المستودعات لاستلام حصة وتعبئتها وضخها فى الأسواق، وعلى مستوى باقى المحافظات يخصص للمستودعات فقط ويصل عدد المستودعات على مستوى الجمهوريه الى 2750 مستودعا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس