عرض مشاركة واحدة
قديم 02-13-2012, 12:08 AM   #22805
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-13-2012 الساعة : 12:08 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البنك المركزي: مؤسسات التقييم الدولية .. تصنف مصر عالية المخاطر
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060379220




أكد المسئولون بالبنك المركزي المصري .. أن التصنيف الانتمائي للاقتراض طويل الأجل بالنقد الأجنبي الذي أعدته مؤسسة استاندرد أند بورز .. والذي خفضت فيه تصنيف مصر من B + إلي B فقط .. يعني أن المؤسسات المالية العالمية قد وضعت مصر في الدول عالية المخاطر.
أشار المسئولون إلي أن هذا التصنيف سيؤدي بالقطع إلي رفع تكلفة الاقراض الخارجي بالنقد الأجنبي وهذا معناه ارتفاع معدلات الفائدة التي ستوضع علي أي من هذه القروض من المؤسسات الدولية أو البنوك العالمية وكذلك ارتفاع فائدة السنوات التي ستصدرها مصر لتسويقها وبيعها في الخارج بالدولار .. بالإضافة إلي ارتفاع تكلفة اعادة التأمين لدي الشركات العالمية عن هذه القروض.
ارجع مسئولو البنك المركزي تخفيض التصنيف الانتمائي للاقتراض بالنقد الأجنبي إلي هذه الدرجة بسبب انخفاض معدلات الاحتياطي بالنقد الأجنبي لدي البنك المركزي المصري .. والذي فقد أكثر من 55% خلال العام الماضي حيث كانت هذه الاحتياطيات تبلغ 2.36 مليار دولار في أول يناير 2011 .. وتقدر حالياً ب 3.16 مليار دولار .. بالإضافة إلي عدم الاستقرار الأمني وبالتالي انخفاض الاستثمار الأجنبي المباشر وغير المباشر في مصر مما جعل هذه المؤسسات تضع مصر في مصاف الدول عالية المخاطر.
طالب المسئولون بضرورة عودة الطاقات الانتاجية الكاملة للعمل مرة اخري وعودة معدلات التدفق من الإيرادات السياحية حيث فقدت مصر أكثر من مليار ونصف المليار دولار شهرياً من عائدات السياحة وحدها.
المصدر: الجمهورية المصرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس