عرض مشاركة واحدة
قديم 02-13-2012, 12:21 AM   #22809
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-13-2012 الساعة : 12:21 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبراء: تخفيض التصنيف الائتمانى يقلل من فرص الحكومة للاقتراض




أكد خبراء مصريون أن استمرار تخفيض مؤسسات التصنيف الائتمانى الدولية للاقتصاد سيفاقم من المشكلات الاقتصادية التى تعانى منها البلاد حالياً، بسبب الاضطراب السياسى، وعدم وضوح ملامح التغيير الديمقراطى، محذرين من موجة أخرى من تخفيض تصنيف مصر الائتمانى من جانب مؤسسات التصنيف العالمية.
قال أحمد قورة، رئيس البنك الوطنى السابق، إن تخفيض مؤسسة ستاندرد آند بورز، أمس الأول، تصنيف مصر سيزيد من تكلفة الاقتراض الحكومى للقطاعات الاقتصادية المختلفة خاصة للمستوردين، مشيراً إلى أن أغلب البنوك العالمية يطلب من البنوك المصرية تغطية حجم الائتمان لديها بالخارج ١٠٠% مقابل ١٠ أو ٢٠% قبل ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060379236
وأضاف أن ذلك يرهق البنوك المصرية التى تضطر لإرسال كامل مبلغ الائتمان المفتوح، مشيراً إلى أن هذه العملية تنعكس سلبياً على تشديد البنوك على إجراءات فتح الاعتماد، مما يقلل من حركة التجارة الخارجية لمصر، خاصة أن نسبة كبيرة من هذه الواردات تدخل فى إطار مواد خام لازمة للصناعة والأنشطة الاقتصادية الأخرى.
كانت مؤسسة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتمانى قد خفضت تصنيفها للعملة الصعبة فى مصر فى المدى الطويل من B زائد إلى B، بواقع خمس درجات فى المنطقة عالية المخاطر، وأبقت على توقعاتها السلبية، وأرجعت ذلك إلى الانخفاض الحاد فى احتياطيات الدولة من العملة الصعبة والغموض السياسى.
من جانبه، توقع محمود عبدالرحمن، مدير الاستثمار فى إحدى شركات الاستثمار، حدوث موجة جديدة من تخفيض مصر الائتمانى من جانب مؤسستى موديز وفيتش، اللتين ستعلنان خلال أيام عن التصنيفات الجديدة، مشيراً إلى تطابق نفس الآلية من جانب هذه المؤسسات فى عمليات التقييم.
المصدر: المصري اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس