عرض مشاركة واحدة
قديم 02-13-2012, 12:29 AM   #22811
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-13-2012 الساعة : 12:29 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
عبد النور: نريد رسالة تطمين من مجلس الشعب إلى العالم لتأكيد دعم الأغلبية للسياحة
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060379239




طالب وزير السياحة منير فخرى عبد النور من مجلس الشعب اليوم رسالة تطمين ومساندة إلى العالم من خلال المؤتمرات السياحية الخارجية للتأكيد على أن الأغلبية الجديدة داخل المجلس تدعم وتقف بجانب السياحة .
كما طالب وزير السياحة - فى كلمته أمام لجنة الثقافة والسياحة والإعلام بمجلس الشعب والتى عقدت اليوم برئاسة محمد عبد المنعم الصاوى رئيس اللجنة - بإصدار بيان من المجلس وأعضاء اللجنة بتشجيع السياحة ، ليكون مساعدا للأزمة السياحية التى تعانى منها مصر الآن.. مشيرا إلى أن العالم فى انتظار هذه الرسالة
وأكد أن هذه الرسالة ستساعد كثيرا فى انتعاش السياحة بعد التصريحات التى خرجت مؤخرا من البعض وخاصة إبان الانتخابات التى وصفها بأنها أثرت بالسلب على السياحة .
وقال وزير السياحة إن قطاع السياحة هو قاطرة الاقتصاد فى المجتمع المصرى ، بالرغم من الهجوم غير المبرر الذى يتعرض له القطاع من وقت إلى الآخر .. منوها إلى أنه فى عام 2010 دخل مصر 14 مليونا و 700 ألف سائح ، قاموا بضخ 12 مليارا ونصف المليار دولار ، بعدد ليالى سياحية وصلت إلى 147 ليلة سياحية .
وأضاف أن قطاع السياحة ساهم فى الناتج المحلى بـ 3ر11 % ، حيث أن متوسط إقامة السائح 10 ليالى سياحية يكون بانفاق يومى 85 دولارا .
وقال وزير السياحة منير فخرى عبد النور إن عدد العاملين فى قطاع السياحة يبلغ 5ر3 مليون عامل ، يشمل المرشدين والنقل السياحى والفنادق والشركات السياحية والطيران وغيرها.
ووصف الوضع السياحى بعد الثورة بالمرير إلى حد كبير .. مشيرا إلى أنه فى فبراير 2011 انخفض عدد السياح 80% مقارنة بنفس الشهر من عام 2010 .. موضحا أنه منذ هذه الأزمة لم تدخر وزارة السياحة جهدا للنهوض بهذا القطاع مرة أخرى بعمل حملات إعلامية فى الفضائيات العالمية والمشاركة فى جميع المعارض العالمية حيث أن مصر شاركت فى 152 معرضا معنيا بالسياحة حتى الآن .
وأضاف عبد النور أنه خلال عام 2011 وفى إطار النهوض بقطاع السياحة ، تمت دعوة 63 وفدا إعلاميا من مختلف دول العالم للوقوف على قدرات مصر السياحية والحالة الأمنية بالبلاد .. مشيرا إلى أنه كان يجب دعوة رجال الأعمال المعنيين بالسياحة من الخارج لكى يروا بأنفسهم أن الأمن موجود بمصر والاضطرابات فى محيط ميدان التحرير فقط .
وأوضح أن وزارة السياحة دخلت فى شراكة وبرامج مع مؤسسات السياحة الكبرى فى العالم لكى تجذب السياح .. لافتا إلى أن الوزارة قامت بتنشيط الطيران الشارتر ، كما تم تنويع المنتج السياحى باستحداث نوعين من السياحة (النيلية ، والسفارى فى الصحراء).
وأكد الوزير أن السياحة النيلية من الممكن أن تحدث طفرة كبيرة جدا فى محافظات الصعيد لو تم الاهتمام بها حيث تدر السياحة لهذ المحافظات عوائد مالية ، وتحدث فيها تنمية لم تحدث منذ 60 عاما .
وقال وزير السياحة منير فخرى عبد النور إنه منذ فبراير 2011 تقلصت نسبة عدد السياح فى مصر تدريجيا .. حيث بدأت بنسبة انخفاض 40% ثم 30% ثم 20% حتى حدثت أحداث ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء مما أدى إلى زيادة النسبة مرة أخرى .. مشددا على أن ارتباط السياحة بالأمن ارتباطا وثيقا هو الذى أدى إلى انخفاض معدلات السياحة مرة أخرى ، بعد أن كانت قد ارتفعت .
وأضاف أنه خلال عام 2011 دخل مصر 9 ملايين و 854 ألف سائح ، قضوا 114 مليونا و 200 ألف ليلة سياحية بانخفاض 33% ، كما انخفض عدد الليالى السياحية إلى 22% ، بدخل قدره 8 مليارات و 800 مليون دولار بانخفاض 29% عن العام السابق 2010 .
وتابع الوزير قائلا " إن الموسم الشتوى انتهى تقريبا والأمل فى الموسم الصيفى الذى يتم التحضير له من الآن .. مشيرا إلى أن حوداث خطف وإصابة السياح فى مصر كانت لها أثر كبير فى انتهاء الموسم الشتوى بهذه الطريقة .. مشددا على أن هذه الحوادث تسمع فى العالم بأكمله وتحتاج إلى جهد كبير لتغير هذه الصورة .
من جانبه ، قال رئيس لجنة الثقافة والسياحة والإعلام بمجلس الشعب محمد الصاوى إن أزمة السياحة تؤثر فى قطاع كبير من الشعب المصرى .. مؤكدا ضرورة وجود حلول للارتقاء بهذه الصناعة التى تدخل لمصر مبالغ كبيرة ، تساعد فى الاقتصاد القومى .
من جانبهم ، أكد أعضاء اللجنة على ضرورة وجود خطة واضحة للنهوض بقطاع السياحة ،وأهمية وجود شراكة بين وزارة السياحة والوزارات المعنية الأخرى للمساعدة بالنهوض بهذا القطاع .
وأدان بعض الأعضاء الفكر السياحى الذى تقوم عليه الوزارة حاليا .. مؤكدين أنه فى حاجة إلى تغيير لتخطى هذه الأزمة .
المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس