عرض مشاركة واحدة
قديم 02-13-2012, 11:17 PM   #22855
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-13-2012 الساعة : 11:17 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رغم تفاؤله بالعام 2012..صندوق هيرميس يتوقع تأثر سلوك المستثمرين بالتوترات السياسة بالمنطقة




يرى صندوق إي أف جي هيرميس أن أسواق منطقة الشرق الأوسط هذا العام بدأت على الجانب الإيجابي، على خلفية تحسن قدرة المستثمرين على تحمل المخاطرة، وتجاهل المستثمرين للتهديدات الاقتصادية العالمية، وبدلا من ذلك تحول التركيز إلى التقييمات الجذابة التي هي واضحة في بعض الأسواق في أنحاء العالم، والأمر نفسه ينطبق على منطقوة الشرق الأوسط.
ويتوقع في بيان للصندوق على موقع سوق دبي المالي أن تكون الأحداث السياسية هي المهيمين عاى سلوك المستثمرين في العام 2012 وخاصة حالة التوتر بين إيران والغرب، والتي يتوقع أن تشكل نوع من المخاطر على المنطقة.
وعليه يرى صندوق هيرميس أن تفاؤله بالعام 2012 هو تفاؤل يشوبه نوع من الحذر، موضحاً أنه يواصل الحفاظ على والتركيز على استثمارته في دول مجلس التعاولان الخليجي حيث أن زيادة الانفاق الاستثماري هي المحرك الأساسي لنمو.
ويعتقد الصندوق أنه بمجرد أن تسود المنطقة حالة من الهدوء السياسي فسوف تأخذ الأسواق الاتجاه الصعودي سمة لها بالمملكة العربية الصعودية، حيث هناك استثمارت للصندوق بالمملكة والمصارف على استعداد لمنح وتسهيل القروض بالعام 2012.
ومن جهة أخرى يراقب المستثمرين الأجانب الاستثمارات المباشرة بالسوق السعودي بشكل وثيق ومنتظم وذلك لما يتمتع به هذا السوق من أهمية كبيرة في المنطقة.
وفي دولة الإمارات العربية المتحدة قام الصندوق بزيادة الاستثمارات في القطاع المصرفي وخفض الانفاق في قطاع البتروكيماويات، وقد ساعد ذلك في تقليص المديونية للشركات وتحسين معنويات المستثمرين ساعد على دفع السوق لأعلى.
وكانت مصر واحدة من أفضل الأسواق أداءاً هذا الشهر حيث أدى انتخاب برلمان جديد وتحديد موعد زمني لتسليم السلطة من قبل اللجنة العليا للقوات المسلحلة من ضمن الأسباب الرئيسية التي ساعدت على الارتفاع القوي في نياير.
ويتوقع الصندوق تقلبات في السيطرة على السوق المصري التي ستستمر لبعض الوقت مع عدم استقرار الأوضاع بشكل نهائي وامكانية حدوث تغيرات مفاجئة.
ويستثمر الصندوق في أربعة دول هي: مصر " أوراسكوم تليكوم والمصرية للاتصالات" وقطر "شركة الاتصالات القطرية" وجنوب أفريقيا "MIN Group" والسعودية "موبايلي".
ويهدف الصندوق إلى زيادة رأس المال المستثمر على المدى الطويل من خلال الاستثمار في الأدوات المالية المصدرة من شركات التقنية والاتصالات المؤسسة أو العاملة في الشرق الأوسط وأفريقيا سواء كانت مدرجة أو غير مدرجة في الأسواق المالية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060379927
وتتمثل استراتيجية الاستثمار في السعي إلى تحقيق أهدافه من خلال الاستثمار في الأدوات المالية المصدرة من شركات التقنية والاتصالات المؤسسة أو العاملة في الشرق الأوسط وأفريقيا سواء كانت مدرجة أو غير مدرجة في الأسواق المالية.
المصدر: مباشر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس