عرض مشاركة واحدة
قديم 02-13-2012, 11:21 PM   #22856
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-13-2012 الساعة : 11:21 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

العراق وإيران "يغازلان" مصر بالاستثمارات





أعلن همام باقر عبدالمجيد حمودى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان العراقى، أن بلاده تتطلع إلى العمالة والاستثمارات المصرية، فيما أكد السفير مجتبى أمانى، رئيس البعثة الدبلوماسية الإيرانية بالقاهرة، أن الجمهورية الإسلامية تفتح ذراعيها للتعاون مع مصر واستئناف العلاقات، مشيرا إلى أن هناك اتفاقية «الكوميسا» بين مصر ودول أفريقية يمكن أن تشكل بوابة للاستثمارات الإيرانية والاستفادة من الخبراء المصريين وتصدير منتجات مشتركة من البلدين لأفريقيا. وأكد «حمودى» خلال حضوره اجتماع لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس الشعب المصرى الأحد أن «العراق فى حاجة إلى الاستثمارات والعمالة المصرية، بعد أن عاد إليه الاستقرار وجلاء الاحتلال الأمريكى»، مشيرا إلى أن «ميزانية العراق ارتفعت لأكثر من 100 مليار دولار وأصبحت هناك فرص جيدة للاستثمار».
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060379929
من جهته طالب نظار الخيرالله سفير العراق فى مصر، بـ«حضور الشركات والعمالة المصرية لإعادة الإعمار، مشيرا إلى أن «هناك موازنة خاصة للحوالات الصفراء للعاملين المصريين بالعراق قبل حرب الخليج». وقال إن «المشكلة تكمن فى طلب الجانب المصرى المبالغ مضافا إليها الفوائد». إلى ذلك أكد السفير مجتبى أمانى، رئيس البعثة الدبلوماسية الإيرانية بالقاهرة، أن بلاده تفتح ذراعيها بشكل كامل للتعاون مع مصر، ومستعدة لاستئناف العلاقات مع مصر.
وقال الدبلوماسى الإيرانى فى تصريحات على هامش الاحتفال الذى أقامه بمنزله بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الإسلامية والعيد الوطنى لجمهورية إيران، إن «اتفاقية الكوميسا بين مصر ودول أفريقية يمكن أن تشكل بوابة للاستثمارات الإيرانية بالاستفادة من الخبراء والإمكانيات المصرية وتصدير منتجات مشتركة من البلدين لأفريقيا».
وعما إذا كانت إيران قد توصلت مع جماعة «الإخوان المسلمين» إلى أرضية مشتركة بشأن بعض الملفات فى السياسة الخارجية قال «أمانى» إن «الإخوان المسلمين الآن مشغولون بأمور السياسة الداخلية ولا يتحدثون عن السياسة الخارجية».
المصدر: المصري اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس