عرض مشاركة واحدة
قديم 02-14-2012, 03:26 PM   #22867
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-14-2012 الساعة : 03:26 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تصفية 3 شركات غزل ونسيج بسبب نقص السيولة




القاهرة - توقفت 3 شركات تابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج عن الإنتاج ترقباً لتصفية أنشطتها ذاتيا، ودون المساس بحقوق العاملين أو رواتبهم، وهو ما يمثل حلا سياسيا لمواجهة الأزمة الاقتصادية لشركات قطاع الأعمال العام.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060380361
قال عبدالحفيظ الطوخى، المتحدث الرسمى باسم الشركة القابضة، إن شركات «الشرقية للكتان وبورسعيد للغزل والعامة للجوت، تنتظر التصفية الذاتية بسبب توقف النشاط».
وأكد «الطوخى» أن الشركة القابضة أعدت دراسة لإعادة هيكلة الشركات وصرفت 120 مليون جنيه من صندوق إعادة الهيكلة قبل الثورة، بغرض تطوير شركة «غزل المحلة»، لكن الأمر لم يكتمل بسبب نقص السيولة التى يعانيها الصندوق.
وأشار إلى أن خسائر القابضة بلغت 31 مليون جنيه خلال العام الماضى، مقابل 82 مليون جنيه العام السابق له، فى حين بلغت جملة خسائر الشركات التابعة لها وعددها 32 شركة نحو 980 مليون جنيه.
ولفت إلى أنه يعاد النظر فى الدراسة التى أعدتها الشركة القابضة لتطوير شركاتها التابعة، إلا أن المشكلة تكمن فى عدم توافر السيولة اللازمة لتنفيذ هذه الدراسة.
وحول النزاع على شركة «غزل شبين» أكد «الطوخى» أن هناك جلسة قضائية بعد غد الخميس، للنظر فى الطعن المقدم من الحكومة والقابضة للغزل والنسيج على حكم استرداد الشركة من المجموعة الإندونيسية.
المصدر : جريدة المصري اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس