عرض مشاركة واحدة
قديم 02-14-2012, 03:29 PM   #22868
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-14-2012 الساعة : 03:29 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أوراسكوم للاتصالات: اتفاق مع فرانس تليكوم لبيع غالبية أسهم موبينيل بقيمة 6 مليارات جنيه




القاهرة - أعلنت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا (OTMT) أن المفاوضات مع شركة فرانس تليكوم وصلت إلى مرحلة متقدمة لتوقيع اتفاق يقوم بموجبه المهندس نجيب ساويرس ببيع أغلب أسهمه فى موبينيل (EMOB) - الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول لشركة فرانس تليكوم فيما يحتفظ بنحو 5% من الأسهم لصالحه، وستقوم فرانس تليكوم بالتقدم بعرض شراء إجبارى لشراء أسهم صغار المساهمين بعد موافقة هيئة الرقابة المالية.
وقال المهندس خالد بشارة، العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاتصالات، إن الاتفاق يقضى ببيع الأسهم مقابل سعر 202.5 للسهم بإجمالى نحو 6 مليارات جنيه لصالح أوراسكوم ونحو 5.8 مليار جنيه لصالح صغار المساهمين فى حال موافقتهم على البيع، وسيتم عقد جمعية عمومية لأوراسكوم مطلع مارس المقبل لعرض الاتفاق على المساهمين.
وقال العضو المنتدب فى تصريحات عبر الهاتف من باريس إنه بموجب الاتفاق فإن «أوراسكوم» تحتفظ بنفس نسبة تمثيلها فى مجلس الإدارة «3 أعضاء» مع حقوقها فى الإدارة.
وقال إن فرانس تليكوم ملتزمة بتقديم عرض شراء إجبارى لأسهم صغار المساهمين بنفس السعر، وهو 202.5 جنيه، بينما كانت تصل قيمة السهم إلى 70 جنيهاً فقط منذ أيام.
وأكد أن الاتفاق لا يعنى أن المهندس نجيب ساويرس يسعى لتقليص أعماله فى مصر، مؤكدا أن شركته تتطلع لفرص استثمارية أخرى جديدة محليا وعالميا، كما نفى ربط الاتفاق بتحقيق خسائر فى نتائج أعمال موبينيل خلال الفترة الماضية.
وقال إن الشركة تهتم حاليا بعدد من الأسواق ومنها ليبيا وسوريا بجانب زيادة عدد عملائها فى كوريا الشمالية إلى مليون عميل.
فى سياق متصل، ساهم هذا الاتفاق فى مواصلة البورصة المصرية ارتفاعها للجلسة الخامسة فى ختام تعاملات أمس، وقفز مؤشر البورصة الرئيسى إيجى إكس 30 بنسبة 4.22? ليصل إلى 5099.3 نقطة، كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجى إكس 70 بنسبة 2.28? ليصل إلى 479.85 نقطة. وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر إيجى إكس 100 الأوسع نطاقا، الذى أضاف نحو 3.15% ليصل إلى 801.21 نقطة، وبلغ حجم التداول الكلى بالسوق 725.3 مليون جنيه تضمن صفقات نقل ملكية وتعاملات المتعاملين الرئيسيين بنحو 15 مليون جنيه.
وحقق رأس المال السوقى لأسهم الشركات المقيدة مكاسب بلغت 11.6 مليار جنيه، ليصل إلى 368.7 مليار جنيه مقابل 357.1 مليار جنيه عند إغلاق أمس الأول.
وقررت إدارة البورصة المصرية إيقاف التداول على أسهم 42 شركة لمدة نصف ساعة لتجاوزها الحد الأقصى للارتفاع بنسبة 5%.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060380362
وقال وسطاء بالبورصة إن الصفقة انعكست إيجابيا على أداء السوق خاصة أسهم قطاع «الاتصالات» بما فيها أوراسكوم تليكوم والمصرية للاتصالات وأوراسكوم للإعلام، والتى سجلت جميعا نسب الارتفاع القصوى المسموح بها خلال جلسة التداول وهى 10%.
وأشاروا إلى أن الصفقة أحدثت نوعاً من التفاؤل بين جموع المستثمرين ليقوموا بعمليات شراء واسعة على غالبية الأسهم بما فيها أسهم المضاربات التى سجل أغلبها ارتفاعات قياسية خلال جلسة اليوم.
المصدر : جريدة المصري اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس