عرض مشاركة واحدة
قديم 02-14-2012, 03:34 PM   #22869
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-14-2012 الساعة : 03:34 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بشارة: صفقة موبينيل الحالية تتميز عن خيار البيع وأوراسكوم للاتصالات ستتوسع اقليميا




القاهرة - كشف خالد بشارة العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاتصالات و الاعلام و التكنولوجيا (OTMT) عن اعتزام شركنه اجراء حزمة توسعات جديدة خلال الفترة المقبلة بعدد من الأسواق العربية التي شهدت تغيرات سياسية جذرية خلال الفترة الماضية و فى مقدمتها الأسواق اليمنية و السورية و الليبية عبر الاستحواذ على كيانات قائمة فى حدود صفقات متوسطة و صغيرة الحجم فضلا عن البحث عن عقود إدارة جديدة لانخفاض تكلفتها الاستثمارية دون المساس بعوائد اختراق تلك الأسواق .
و أـكد بشارة استمرار جاذبية السوق المحلية لاستثمارات شركته خلال الفترة المقبلة مدللا على ذلك برصدها حوالى 350 مليون دولار بالكابل البحري التابع لها علاوة على تخصيصها ما بين 200 و 250 مليون دولار قابلة للاستثمار به و مراكز الاتصالات التي عقدت بشأنها اجتماعات مع وزير الاتصالات .
من ناحية اخرى دلل خالد بشارة على ارتفاع الجدوى الاقتصادية للاتفاق الحالي ببيع حصة اوراسكوم للاتصالات في موبينيل (EMOB) مقارنة بتطبيق خيار البيع الذى نصت عليه اتفاقية التسوية السابقة مع الشريك الفرنسى بعدة محاور رئيسية يتمثل أولها فى ارتفاع قيمة الحصة المبيعة على السعر السوقي الحالي للسهم بفارق كبير وكذلك ارتفاعه مقارنة بالسعر المحدد بخيار البيع المشروط ببيع كامل الحصة مع الأخذ فى الاعتبار خصم فروق السعر المتعلقة بتبكير تنفيذ البيع .
وأضاف ان الاحتفاظ بالحقوق التصويتية كاملة ل أوراسكوم والبالغة 30 % رغم مساهمتها ب 5 % ب المصرية لخدمات التليفون المحمول بعد من اهم مزايا الاتفاق الجديد الى جانب بقاء التمثيل نفسه بمجلس الإدارة و المشاركة الفعالة فى إدارة الشبكة و الاستمرار فى الحصول على عائد نظير ذلك .
كما كشف خالد بشاره عن احتمالات اجراء تغييرات على حقوق الادارة المعمول بها حاليا والتى سيتم حسمها بشكل نهاءئى خلال المراحل الاخيرة من الصفقة التى من المتوقع الانتهاء منها فى عضون شهر ونصف الشهر الى شهرين ، الا ان شركته راعت فى اتفاقها المبدئى استمرار فاعليتها فى الادارة كشريك استراتيجى لفرانس تليكوم فضلا عن احتفاظها بكامل الحقوق الاقتصادية المترتبة على مشاركتها فى الادارة.
وتجاهل الاتفاق الجديد النص على اسوب التعامل مع العلامة التجارية موبينيل على الرغم من توصله لحل جذرى للازمة التى لم تحسم فى اتفاق التسوية السابق الذى اقتصر نصه بشانها على لا ضرر ولا ضرار الذى يتمثل فى الاعتراف بحقوق ملكية العلامة التجارية لصالح الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول وليس لموبينيل للاتصالات التى ما زالت اوراسكوم تحتفظ بـ 5 % منها فضلا عن المشاركة فى ادارتها بما يجعلها شريكا فى حقوق العلامة التجارية خلال الفترة المقبلة.
واكد بشارة ان شركته نجحت فى اثبات الحقوق الكاملة للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول فى العلامة التجارية خلال اتفاقها الجديد مع الشريك الفرنسى وهو ما يثبت استمرار علاقة اوراسكوم بالعلامة التجارية دون الحاجة الى اى تسويات جديدة بهذا الشان كما كان الامر فى اتفاقية التسوية القديمة.
وحول الترضية المالية التى تضمنها اتفاق التسوية السابق والبالغة 300 مليون دولار مقابل فسخ عقود المعاوضة الخاصة بحقوق ادارة موبينيل قال بشارة ان الصفقة الحالية لا تشمل اى توصيات مالية فى ظل استمرار الشراكة الاستراتيجية بين الكيانين فى الادارة نظرا لبيع اوراسكوم 30 % من الحقوق الاقتصادية فقط مع الاحتفاظ بجميع لحقوق الادارية والتصويتية.
وتوقع بشارة ان تستحوذ التوزيعات النقدية لمساهمى الشركة على حصة كبيرة من حصيلة الصفقة التى ستحدد نسبتها خلال الجمعية العمومية للشركة مطلع الشهر المقبل تطبيقا لحقوق المساهمين فى عائد التخارج من اى استثمار خاصة ان الوزن النسبى لموبينيل ضمن اصول شركة OTMT يعد الاكبر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060380363
المصدر: جريدة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس