عرض مشاركة واحدة
قديم 02-14-2012, 03:41 PM   #22870
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-14-2012 الساعة : 03:41 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بلتون تدرس بدائل لممارسة نشاط تداول الأوراق المالية بعد بيع قطاع السمسرة




القاهرة - فيما يبدو أنه عملية جراحية للتخلص من أوجاعها قرر مجلس ادارة بلتون المالية القابضة في اول اجتماعاته عرض شركة بلتون للسمسرة للبيع في محاولة للتخلص من مصروفاتها المرتفعة وانخفاض ايراداتها بسبب ظروف السوق اضافة لبيع مقر القرية الذكية المحمل بتكاليف عالية.
بلتون لتداول الاوراق المالية والتي يبلغ رأسمالها 60 مليون جنيه كانت مصدرا رئيسيا في خسائر شركة بلتون المالية (BTFH) خلال 2011 بعد انخفاض كبير في ايراداتها والتي بلغت خلال الاشهر التسعة الاولي من 2011 حوالي 20.5 مليون جنيه مقابل 32.4 مليون جنيه عن نفس الفترة من 2010، فيما لم تفلح جهود علاء سبع رئيسها التنفيذي في تقليص مصروفاتها بسبب رفض المسئولين عن القطاع في المجموعة وهما احمد هاني وراضي الحلو.
ويمتلك راضي الحلو واحمد هاني في بلتون حصة 6.06% و5.348% علي التوالي وكانا في الطرف المناوئ لسبع في صفقة استحواذ العربية للاستثمارات علي حصة سبع في بلتون التي فشلت في اللحظات الأخيرة وانتهت بسيطرة سبع مرة أخري علي زمام الأمور داخل بلتون.
قال علي الطاهري، رئيس شركة دلتا القابضة للاستثمارات المالية انه لم يدخل في مفاوضات لضم أحمد هاني وراضي الحلو المسئولين عن قطاع السمسرة بشركة بلتون القابضة للاستثمارات المالية بعد قرار الشركة بعرض قطاع تداول الاوراق المالية للبيع.
أضاف الطاهري لـ البورصة أن بلتون باب واتقفل علي حد قوله، ولا توجد أي تعاملات مالية في الوقت الحالي .
ووفقا للقوائم المالية للشركة القابضة تبلغ حقوق المجموعة في القيمة العادلة من صافي اصول بلتون لتداول الاوراق المالية 75.9 مليون جنيه بتاريخ اول يوليو 2006 وهو تاريخ اقتنائها فيما تصل تكلفة الاقتناء المباشرة وغير المباشرة للشركة 81.46 مليون جنيه في ذات التاريخ.

وخلال شهر يناير جاءت بلتون في المركز السابع متقدمة مركزاً علي تعاملات ديسمبر بقيمة تداولات 573.418 مليون جنيه بحصة سوقية 4.2% موزعة علي 106.950 مليون سهم في 19.904 ألف عملية.
وعلمت البورصة ان بلتون المالية القابضة تدرس ـ حاليا ـ بدائل ممارسة النشاط في قطاع الوساطة المالية والذي من المرجح ان يتم من خلال شركة بلتون ارابيا المملوكة لشركة بلتون ارابيا والتي ستكون بتكلفة اقل من القطاع القائم حاليا.
وقال اسامة رشاد، مدير علاقات المستثمرين في بلتون المالية ان قرارات بيع قطاع تداول الاوراق المالية وجاء بعد مناقشة الوضع الحالي للشركة وسوق الاوراق المالية والاستثمار وفي اطار سعي ادارة الشركة لتحقيق افضل عائد للمساهمين وتحقيق معدلات نمو مستقبلية مرتفعة لشركة بلتون المالية القابضة وليس مرتبطا باي خلافات بين اعضاء مجلس الادارة او المساهمين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060380364

اضاف ان قرار بيع المبني الاداري الخاص بالشركة بالقرية الذكية جاء رغبة من الشركة بتقليص مصروفاتها غير الضرورية خلال الفترة التي تمر بها الاسواق حاليا، مشيرا الي ان المبني كأصل ليس مرتبطاً بنشاط بنوك الاستثمار كما انه ليس مملوكاً بالكامل لبلتون لوجود نسبة من المبني تم تمويلها من خلال التأجير التمويلي، وتسعي الشركة في الوقت الحالي لايجاد مقر بديل للقرية الذكية.
المصدر: جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس