عرض مشاركة واحدة
قديم 02-14-2012, 04:32 PM   #22894
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-14-2012 الساعة : 04:32 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

العربية للشحن تطلب الخروج الامن من تشغيل رصيف 55 بالاسكندرية





القاهرة - طلبت شركة العربية للشحن والتفريغ (UASG) احدي شركات القابضة للنقل البحري والبري من ورازة النقل ضمان الخروج الامن من مشروع تشغيل رصيف 55 بميناء الإسكندرية لتداول الحديد والخردة دون عقوبات.
قال اللواء سيد هداية رئيس ميناء الإسكندرية رئيس قطاع النقل البحري ان الشركة تتفاوض – حاليا- مع ادراة الهيئة ومسئولي الوزارة لبحث سبل الخروج الامن من تشغيل المشروع دون توقيع اي عقوبات مالية عليها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060380418
اكد هداية ان هناك اتجاها لإعفاء الشركة من الجزاءات المتوقع تطبيقها عليها بعد انسحابها مشيرا الي ان تعليمات وزير النقل الدكتور جلال سعيد تشير الي مساندة الشركة في عملها كونها شركة وطنية ومحاولة تحسين ادائها.
اشار هداية الي ان الشركة كانت قد طلبت نهاية الشهر الماضي التنازل عن حق استغلال الرصيف وبالتالي اسقاط حقها في المزايدة التي فازت بها ديسمبر الماضي لتشغيل رصيف 55 لتداول الحديد والخردة بالميناء الامر الذي كان قد سبقه منح ترخيص احتكاري لتداول الخردة بالميناء علي من يفوز بحق تشغيل الرصيف والغاه وزير النقل وامر باستبعاد رئيس الهيئة اللواء عادل حماد علي اثره.
من ناحية اخري تناقش لجنة النقل بمجلس الشعب طلب احاطة عن المزايدة التي فازت بها الشركة واكد اللواء هداية ان الهيئة اعدت ملفا لعرضة علي اللجنة بتفاصيل الموضوع.
كانت الشركة قد فازت بحق الانتفاع بالرصيف لمدة 3 سنوات بسعر يصل الي 17.5 جنية للطن كتعريفة تداول وفق السعر الذي تحدد بالممارسة العلنية بين الشركة الفائزة والشركة الوطنية للنقل النهري علي ان يتم تفريغه بحد ادني 600الف طن سنويا في الوقت الذي قامت فيه الشركة بسداد 10% تامينا نهائيا عن مدة الاستغلال بالكامل اضافة الي خطاب ضمان بقيمة 25% من الحد الادني للتداول السنوي .
المصدر: جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس