عرض مشاركة واحدة
قديم 02-14-2012, 05:15 PM   #22909
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-14-2012 الساعة : 05:15 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

سفير اليابان: 1.2 مليار دولار قرض لمصر لإنشاء الخط الرابع للمترو




قال السفير أوكودا نوريهيرو، سفير اليابان بالقاهرة، إن بلاده ستساهم فى إنشاء الخط الرابع لمترو الأنفاق الذى تعتزم مصر إنشاؤه من خلال تقديم قرض ميسر بقيمة 1.2 مليار دولار أمريكى، لافتا إلى أن التعاون بين بلاده ومصر فى مجال النقل يعود إلى السبعينات من القرن الماضى.
وأكد السفير اليابانى صباح اليوم الثلاثاء، على هامش حضور ندوة مخطط النقل الشامل فى مصر بمقر وزارة النقل، أن مكانة مصر الإقليمية والعالمية تجعلها من أهم الدول على قائمة التعاون الفنى اليابانى، مشيرا إلى أن اليابان ساهمت فى تمويل كوبرى السلام أعلى قناة السويس، وكذلك تعميق قناة السويس وتطوير ميناء الإسكندرية بجانب دعم الدراسة الإستراتيجية لمخطط النقل الشامل فى مصر.
ودعا الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، خلال كلمته الدول المانحة والمستثمرين الذين شاركوا فى الندوة إلى الاهتمام بالمشروعات المختلفة التى تتضمنها الدراسة التى ستساهم فى تطوير قطاع النقل الذى ينتظر أن يلعب دوراً حيوياً فى تطوير الاقتصاد المصرى وزيادة قدرته على جذب الاستثمارات الأجنبية.
وقال وزير النقل، إن الدراسة حددت عدة محاور إستراتيجية للنقل ومشروعات مطلوب تنفيذها على كل محور لمواجهة حجم حركة الركاب والبضائع المتزايد عليها كنتيجة لتنفيذ مشروعات التنمية بالدولة سواء التنمية الصناعية أو الزراعية أو العمرانية، وبمراعاة التوسعات المستقبلية لكافة الأنشطة.
وأشار وزير النقل أن أهم هذه المحاور(محور القاهرة – دمياط / بورسعيد – القاهرة / الإسكندرية ـ القاهرة / السويس- محور تنمية قناة السويس والممرات المائية بالدلتا - محور البحر الأبيض المتوسط ومحور سيناء- محور البحر الأحمر - محور صعيد مصر).
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060380496
المصدر: بوابة الأهرام

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس