عرض مشاركة واحدة
قديم 02-14-2012, 07:17 PM   #22910
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-14-2012 الساعة : 07:17 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البورصة المصرية تتراجع 0.65 % بسبب مبيعات مؤسسات أجنبيه وأوراسكوم للاتصالات يتصدر التداولات




تراجعت البورصة المصرية في ختام تعاملات الثلاثاء بسبب مبيعات المؤسسات الأجنبية رغم الارتفاعات التي حققها المؤشر الرئيسى اى جى اكس 30 في بداية التعاملات مدفوعا بتأثيرات صفقة شراء فرانس تيلكوم لموبينيل والذى ادى لصعود قياسي لسهم أوراسكوم للاتصالات وتصدره للتداولات ، وقد تراجع اى جى اكس 30 بواقع 0.65 % بحوالي 33.32 نقطة ليظل فوق مستوى ال 5000آلاف نقطة حيث اغلق على 5066.04 نقطة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060380534
هذا بينما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهى تعاملاته عند مستوى 488.18 نقطة بارتفاع 1.74% ، فيما صعد ايضا مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 1.36 % ليغلق عند مستوى 812.14 نقطة ، كذلك ارتفع مؤشر البورصة المصرية 20 محدد الأوزان" 1.61% لينهى تعاملاته عند مستوى 5899.04 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 876.167 مليون جنيه ، وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 50097 عملية ليتم التداول على 262.398 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 69.61 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 30.38 في المائة .
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 73.82 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 7.32 في المائة والأجانب 18.86 في المائة .
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 158.861 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 107.973 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 142.043 مليون جنيه لصالح الشراء .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد المصريين 107.973 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات الافراد العرب 11.156 مليون جنيه لصالح البيع ، بينما سجلت صافي تعاملات الافراد الاجانب 288 ألف جنيه لصالح الشراء .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المؤسسات المصرية بلغت 34.069 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات العربية 27.975 مليون جنيه لصالح الشراء ، بينما سجلت صافي تعاملات المؤسسات الاجنبية 159.150 مليون جنيه لصالح البيع .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم أوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا والذي أغلق على 1.58 جنيه بارتفاع قدره 9.72 % ، ليجيء بعد ذلك سهم اوراسكوم للانشاء والصناعة والذي أغلق على 257.83 جنيه بإنخفاض قدره 3.23 % .
ثم جاء بعد ذلك سهم أوراسكوم تيلكوم القابضة والذي أغلق على 4.20 جنيه للسهم بانخفاض قدره 3.67 % ، ثم جاء بعد ذلك البنك التجاري الدولي – مصر والذي أغلق على 23.98 جنيه للسهم بانخفاض قدره 1.48% ، ثم بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة والذي أغلق على 4.57 جنيه للسهم بارتفاع قدره 0.44 % .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد كشف خالد بشارة العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا عن اعتزام شركته اجراء حزمة توسعات جديدة خلال الفترة المقبلة بعدد من الأسواق العربية التي شهدت تغيرات سياسية جذرية خلال الفترة الماضية و فى مقدمتها الأسواق اليمنية و السورية و الليبية عبر الاستحواذ على كيانات قائمة فى حدود صفقات متوسطة و صغيرة الحجم فضلا عن البحث عن عقود إدارة جديدة لانخفاض تكلفتها الاستثمارية دون المساس بعوائد اختراق تلك الأسواق .
و أـكد بشارة استمرار جاذبية السوق المحلية لاستثمارات شركته خلال الفترة المقبلة مدللا على ذلك برصدها حوالى 350 مليون دولار بالكابل البحري التابع لها علاوة على تخصيصها ما بين 200 و 250 مليون دولار قابلة للاستثمار به و مراكز الاتصالات التي عقدت بشأنها اجتماعات مع وزير الاتصالات .
من ناحية اخرى دلل خالد بشارة على ارتفاع الجدوى الاقتصادية للاتفاق الحالي ببيع حصة اوراسكوم للاتصالات في موبينيل مقارنة بتطبيق خيار البيع الذى نصت عليه اتفاقية التسوية السابقة مع الشريك الفرنسى بعدة محاور رئيسية يتمثل أولها فى ارتفاع قيمة الحصة المبيعة على السعر السوقي الحالي للسهم بفارق كبير وكذلك ارتفاعه مقارنة بالسعر المحدد بخيار البيع المشروط ببيع كامل الحصة مع الأخذ فى الاعتبار خصم فروق السعر المتعلقة بتبكير تنفيذ البيع .
وأضاف ان الاحتفاظ بالحقوق التصويتية كاملة ل أوراسكوم والبالغة 30 % رغم مساهمتها ب 5 % ب المصرية لخدمات التليفون المحمول بعد من اهم مزايا الاتفاق الجديد الى جانب بقاء التمثيل نفسه بمجلس الإدارة و المشاركة الفعالة فى إدارة الشبكة و الاستمرار فى الحصول على عائد نظير ذلك .
كما كشف خالد بشاره عن احتمالات اجراء تغييرات على حقوق الادارة المعمول بها حاليا والتى سيتم حسمها بشكل نهاءئى خلال المراحل الاخيرة من الصفقة التى من المتوقع الانتهاء منها فى عضون شهر ونصف الشهر الى شهرين ، الا ان شركته راعت فى اتفاقها المبدئى استمرار فاعليتها فى الادارة كشريك استراتيجى لفرانس تليكوم فضلا عن احتفاظها بكامل الحقوق الاقتصادية المترتبة على مشاركتها فى الادارة.
واكد بشارة ان شركته نجحت فى اثبات الحقوق الكاملة للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول فى العلامة التجارية خلال اتفاقها الجديد مع الشريك الفرنسى وهو ما يثبت استمرار علاقة اوراسكوم بالعلامة التجارية دون الحاجة الى اى تسويات جديدة بهذا الشان كما كان الامر فى اتفاقية التسوية القديمة.
وحول الترضية المالية التى تضمنها اتفاق التسوية السابق والبالغة 300 مليون دولار مقابل فسخ عقود المعاوضة الخاصة بحقوق ادارة موبينيل قال بشارة ان الصفقة الحالية لا تشمل اى توصيات مالية فى ظل استمرار الشراكة الاستراتيجية بين الكيانين فى الادارة نظرا لبيع اوراسكوم 30 % من الحقوق الاقتصادية فقط مع الاحتفاظ بجميع لحقوق الادارية والتصويتية.
في ذات السياق قالت شركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا ان مقترح توزيع أرباح على المساهمين من جراء الدخل الذى سيعود على الشركة من الصفقة المرتقبة لبيع حصتها فى موبينيل هو اقتراح شخصى من خالد بشاره العضو المنتدب للشركة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060380534
و أضافت الشركة فى بيان لها ردا على استفسارات البورصة ان هذا الرأى مقترح يخضع لمناقشة و موافقة مجلس الإدارة و الذى بدوره سوف يقترحه على الجمنعية العاملة للموافقة . كانت وكالة رويترز قد نقلن عن بشاره ان الشركة ستوزع حصة كبيرة من قيمة بيع 29 % من اسهم موبينيل الى فرانس تيلكوم أرباحا على المساهمين .
من جانبها طلبت الهيئة العامة للرقابة المالية من أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة مبررات قبولها عرض بيع حصتها فى الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" لصالح شركة "فرانس تليكوم" بسعر يقل نحو 20% عن العرض الذي قدمته الشركة الفرنسية قبل عامين بما يمثل شبه إهدار لحقوق الاقلية.
من ناحية اخرى علمت المال ان شركة بلتون المالية القابضة تدرس حاليا عرضين للاستحواذ على بلتون لتداول الاوراق المالية احدهما من بنك استثمار محلى والاخر عالمى فى استجابة سريعة لقرار مجلس ادارة الشركة الخاص بالتخارج من قطاع السمسرة فى السوق المحلية نظرا للظروف التى يواجهها القطاع فى الوقت الراهن .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060380534
اشارت بلتون الى طرح حصتها فى بلتون كابيتال القابضة البالغة 1.67 مليون سهم للبيع الى اطراف خارجية على ان تتلقى العروض حتى 15 مارس المقبل للمفاضلة بين تقييم العروض المرتقبة والسعر المتفق عليه وفقا لعقد المعاوضة الذى وافقت عليه الجمعية العامة العادية للشركة مسبقا واستهدف فصل جميع الاستثمارات المتعلقة بشركة الاستثمار المباشر عن بلتون المالية القابضة .
في سياق اخر أكدت المجموعة المالية هيرميس القابضة هيرميس انها ليست طرفا فى أى تحقيقات وانها تمارس أنشطتها كالمعتاد فى مصر والعالم العربى .
جاء ذلك فى بيان ردا على استفسارات البورصة بشان ما تم نشره حول التحقيقات مع الاستاذ ياسر الملوانى الرئيس التنفيذى للشركة وكذلك التحقيقات مع احدى الشركات التابعة.
واكدت الشركة ان ياسر الملوانى الرئيس التنفيذى يباشر مهام منصبه وواجباته المحلية والاقليمية من مقر الشركة الرئيسى بالقاهرة ولم توجه اليه اى اتهامات .
وكانت الشركة قد أعلنت عن انه صدر قرار بمنعه من السفر الا ان الشركة تنفى ما نشر عن اى محاولات من جانبه للهروب من مصر . كما نفت الشركة توجيه اى اتهام لأى من العاملين بالبرمجة المالية بشركة هيرمس للسمسرة بالتلاعب بالبورصة او اى اتهامات أخرى حتى الآن .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس