عرض مشاركة واحدة
قديم 02-14-2012, 08:09 PM   #22923
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-14-2012 الساعة : 08:09 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"الماكو"تنفي ما نشر حول مشروع مصنع الكابلات الجديد




قالت شركة النصر لصناعة المحولات والمنتجات الكهربائية -الماكو فى بيان لها اليوم ردا على ما تم نشرة حول مشروع مصنع الكابلات الجديد بمدينة بدر و اختيار مكتب د. عبد العزيز حجازي لتقييم اوضاع المصنع و ودراسة مدي جدوي استمرارةعلي ضوء عدم توافر سيولة للشركة. .
واضافت ان مشروع مصنع الكابلات بمدينة بدر قائم وان ما عهد لمركز حجازى كونسلت هو لتقييم المصنع وتقديم افضل استغلال له الامر الذى يضحى جليا عدم صحة الخبر وان كل ما ورد هو عار تماما من الصحه .
واوضحت الشركة بان المشروع مقام على مساحة 141 الف متر مربع و يحتوى المشروع على عدد (12) عنبر انتاج بالاضافة الى المبانى الادارية والخدمات و جميع العنابر الانتاجية مجهزة بمقومات الصناعة كالاوناش العلوية ووسائل الامن والامان والتهوية و تستوعب عنابر الانتاج جميع الانشطة الحالية بمصنع المطرية وهى مصنع محولات التوزيع حتى 10 م.ف.أ وتصنيع محولات القوى بجهد حتى 66 ك.ف وقدرة حتى 40 م.ف.أ بالاضافة الى المنتجات الكهربائية كالسكاكين والمصهرات والمكثفات بالاضافة الى الانشطة المستقبلية والخاصة بتصنيع محولات القوى جهد 220 ك.ف والمحولات الجافة فى حالة تدبير الماكينات اللازمة لها وحق المعرفة والاستشارات الفنية.
وتهدف الشركة من اقامة هذا المشروع تطوير النشاط الحالى للشركة حيث روعى فى العنابر الانتاجية توافر سبل الامان بالاضافة الى توفير الظروف البيئية المناسبة لصناعة المحولات وهو من اهم متطلبات التصدير للخارج و اضافة انشطة جديدة للشركة مثل صناعة محولات القوى جهد 220 ك.ف والمحولات الجافة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060380571
واشارت الى ان اضافة صناعة محولات القدرة جهد 220 ك.ف ستفتح مجالا كبير لتسويق هذا المنتج محليا وخارجيا اما بالنسبة للمحولات الجافة فقد زاد الطلب عليها خلال الاعوام الاخيرة من قبل شركات توزيع الكهرباء.
وأضافت الشركة انها تعاقدت مع مركز حجازى كونسلت هو لاعادة تقييم مصنع الشركة الذى تم الانتهاء من بناءه وتوصيل كامل المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحى وتم معاينته من قبل الهيئة العامة للتنمية الصناعية وجارى توريد الماكينات والمهمات المتعاقد على شرائها من الخارج واقتراح البدائل المتاحة للاستغلال الامثل.
كما تعاقدت مع بنك مصر وليس البنك الاهلى ولم يوقف البنك ضخ التمويل وانما اوقفت الشركه التمويل بعد الانتهاء من تششيد المصنع وبالتالى لا حاجه لتحميل الشركه وميزانيتها باقساط وفوائد ولم تتعثر الشركه حتى تاريخه فى الوفاء بالتزاماتها هذا مع الاحاطه بان ميعاد سداد الاقساط لم يبدا بعد
كانت بوابة الاهرام قد قالت على موقعها الالكتروني اليوم ان مجلس ادارة شركة المحولات المصرية الماكو في اجتماعة قد قرر برئاسة المهندس جمال الببلاوي اختيار مكتب د. عبد العزيز حجازي لتقييم اوضاع مصنع المحولات الجديد للشركة بمدينة بدر وطلب المجلس من حجازي دراسة مدي جدوي استمرار انشاء المصنع من عدمة علي ضوء عدم توافر سيولة للشركة لاستكمال انشائة وشراء المعدات والتجهيزات .
قال مصدر مسئول : ان المصنع بدا انشاؤه منذ عامين بعدما قامت الشركة برهن ارض المصنع القديم بمنطقة الكابلات للبنك الاهلي مقابل الحصول علي تمويل 200 مليون جنية لانشاء المصنع الجديد بمدينة بدر.
كان عدد من العاملين تقدموا بمذكرة لمجلس ادراة الشركة اشاروا فيها الي ان انشاء المصنع الجديد يمثل اهدارا للمال العام وهو ما اضطر رئيس الشركة لاحالة ملف المصنع الجيد ورهن ارض الكابلات للنيابه للتحقيق في اتهامات العمال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس