عرض مشاركة واحدة
قديم 02-14-2012, 08:12 PM   #22924
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-14-2012 الساعة : 08:12 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

صغار المساهمين يتهمون "ساويرس" بإهدار حقوق الاقلية




قال إبراهيم الصعيدي، أحد مساهمي "موبينيل أنه قام برفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري لإلزام الهيئة العامة للرقابة المالية ورجل الأعمال نجيب ساويرس رئيس شركة أوراسكوم للاتصالات بتنفيذ عرض الشراء الرابع من فرانس تليكوم خلال النزاع مع أوراسكوم عام 2010 والبالغ 245 جنيها لسهم "موبينيل".
أكد أن الجلسة الأولى للدعوى ستنتظر 5 مارس المقبل، وأن صغار المساهمين يرفضون عرض الشراء المقدم بالسعر الحالي متمسكو بالسعر الأعلى الذي تقدمت به "فرانس تليكوم" وهو 245 جنيها للسهم، موضحا ضرورة رفض أي طلب للشركة الفرنسية بشطب قيد "موبينيل" من البورصة.
وتصاعدت الأزمة بين صغار المساهمين، ونجيب ساويرس لتصل إلى أروقة مجلس الشعب مع اتجاه حزب المواطن المصري التقدم بطلب إحاطة لوقف بيع جزء من حصة أوراسكوم للاتصالات لوقف بيع جزء من حصة أوراسكوم للاتصالات في موبينيل إلى فرانس تليكوم بسعر 220 جنيها للسهم.
قال صلاح حسب الله، رئيس حزب المواطن المصري وعضو مجلس الشعب لـ"البورصة": إنه سيتقدم بطلب إحاطة أمام مجلس الشعب لوقف تنفيذ صفقة بيع نجيب ساويرس حصته في موبينيل إلى فرانس تليكوم، مشيرا إلى أنه سيطلب مساءلة د.كمال الجنزوري، رئيس الوزراء ود. محمد سالم، وزير الاتصالات ود. عمرو بدوي، رئيس جهاز تنظيم الاتصالات بسبب الضرر الواقع على صغار المساهمين حال تنفيذها.
أكد أن الصفقة حولها علامات استفهام خاصة أنه يحق لـ"ساويرس" البيع بسعر 220 جنيها في نوفمبر المقبل، وأن إتمامها سيضع مصر في مواجهة فرنسا بشأن قضية التجسس الخاصة بشركة "موبينيل" والمحالة للتحقيق –حاليا- مبينا أن ساويرس يسعى للتخلص من الشركة ونقل تبعات النزاع إلى الجانب الفرنسي.
أكد خالد بشارة، العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام في مؤتمر عبر الهاتف أمس أن شركته ستوزع حصة كبيرة من حصيلة صفقة 29% من أسهم موبينيل إلى فرانس تليكوم أرباحا على المساهمين في موبينيل وأوراسكوم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060380573
المصدر: صحيفة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس