عرض مشاركة واحدة
قديم 02-15-2012, 05:29 PM   #22963
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-15-2012 الساعة : 05:29 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

10% زيادة فى أسعار القمح.. والطن يسجل 2000 جنيه فى فبراير




قال على شرف الدين، رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن أسعار القمح شهدت ارتفاعاً ملحوظاً خلال تعاملات الشهر الجارى، حيث قفز الطن إلى 2000 جنيه محققاً زيادة قدرها 10% عن أسعار شهر يناير، مرجعاً ذلك إلى موجة الثلوج التى ضربت الشلالات الفرعية بروسيا وأوكرانيا التى أدت إلى صعوبة الشحن لتجمد البحر الأسود.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060381235
وقال شرف الدين فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، إن تلك الزيادة فى الأسعار العالمية للقمح ستستمر حتى نهاية مارس المقبل، مشيراً إلى أن الزيادة الجديدة فى الأسعار تتحملها الخزانة العامة للدولة.
وأوضح شرف الدين أن الحكومة تدعم شراء القمح بـ 8 مليارات جنيه سنويا، وأن ذلك الرقم قابل للزيادة مع ارتفاع الأسعار العالمية، مطالبا الحكومة بضرورة تخصيص جزء كبير من الأراضى التى سيتم طرحها للاستثمار الزراعى لزراعات القمح لتحقيق الاكتفاء الذاتى من تلك السلعة الاستراتيجية.
وأضاف أن روسيا وأوكرانيا تساهمان بنحو 40٪ من إجمالى الكميات التى تستوردها مصر سنويا، والمقدرة بـ8 ملايين طن، مشيرا إلى أن مخزون القمح يكفى احتياجات البلاد لمدة 3 شهور، وأن الإنتاج الجديد سوف يظهر فى مايو المقبل، لافتا إلى أن المساحة المزروعة من القمح خلال هذا الموسم تتعدى 3 ملايين فدان، وأن الإنتاج المقدر لها يتراوح ما بين 6 و7 ملايين طن قمح.
وأشار رئيس غرفة الحبوب لـ"اليوم السابع"، أنه لا توجد دولة فى العالم تدعم القمح بـ85%، مطالبا الحكومة بضرورة تخفيف ذلك الدعم لتخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة، لافتاً إلى أن الغرفة لديها خطة لتفعيل ذلك، وعرضه على البرلمان الحالى لصدور قرار بذلك.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس