عرض مشاركة واحدة
قديم 02-15-2012, 07:17 PM   #22979
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-15-2012 الساعة : 07:17 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تشريعات لدعم الشركات المتعثرة و ترشيد الإنفاق الحكومي




هيكلة الصناديق الخاصة.. محاربة الفقر والبطالة
طالب خبراء الاقتصاد من مجلس الشعب الجديد ان يضع في أولوياته سن قوانين وتشريعات من شأنها إصلاح التعليم والصحة وزيادة الموارد ومحاربة الفساد والفقر والبطالة والتضخم وتحقيق الحريات النقابية.
أكدوا علي ضرورة دعم الشركات المتعثرة والمشروعات الصغيرة وتحريك عجلة الإنتاج وتقوية الإيرادات الضريبية وفتح منافذ حكومية لبيع السلع لمناقشة القطاع الخاص وضبط الأسعار مع تنمية العنصر البشري ثقافياً وعلمياً.
طالب الدكتور محمد النجار أستاذ الاقتصاد بجامعة بنها مجلس الشعب الجديد بأن يضع في أولوياته خلال المرحلة الحالية سن ومناقشة مجموعة من التشريعات والقوانين التي تمس المواطن المصري وتشغل بال المجتمع وحتي تنهي الصراعات والمشكلات الدائرة حالياً مثل مشكلة أصحاب المعاشات والبطالة والفقر والحريات النقابية والتضخم.
شدد علي أهمية سن قوانين من شأنها تطوير عملية التعليم من خلال إصلاح التعليم في المدارس والجامعات ووضع مناهج تعليمية تنمي المواطن المصري وبالتالي تحقق غداً أفضل لكافة فئات المجتمع. وأيضا الاهتمام بقوانين التأمين الصحي.
أشار إلي أن نحو نصف مليون خريج من الجامعات والشهادات المتوسطة يضافون إلي سوق العمل كل عام ولا يجدون سوقاً يستوعبهم.
طالب مجلس الشعب الجديد أيضا بعمل تشريعات لمحاربة الفساد والقضاء عليه والعمل علي تقليل عجز الموازنة العام للدولة وترشيد الانفاق الحكومي وزيادة الواردات وتحقيق فائض من ميزان المدفوعات حيث إنه يحقق عجزاً كبيراً حالياً.
ويري الدكتور إسماعيل شلبي أستاذ الاقتصاد بجامعة الزقازيق ضرورة إعادة النظر في قوانين الانتخابات وإلغاء مجلس الشوري والبقاء علي مجلس الشعب فقط. وإلغاء مادة ال 50% عمال وفلاحين وأن يحمل العضو شهادة الدبلوم علي الأقل وإذا بقي مجلس الشوري يشترط في العضو أن يكون حاصلاً علي بكالوريوس أو ليسانس.
قال إنه في حالة الإبقاء علي مجلس الشوري لابد أن يكون له سلطات تشريعية مثل مجلس الشعب تماماً.
طالب شلبي بإعادة النظر في القوانين الاقتصادية وسرعة الحصول علي الموارد المالية مثل أموال الصناديق الخاصة والتي تبلغ 36 مليار جنيه بالإضافة إلي صندوق تطوير البنوك في البنك المركزي والذي لا يعلم عنه أحد شيئاً بخلاف محافظ البنك المركزي. وأيضا سرعة استعادة الأموال المنهوبة من النظام السابق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060381314
أكد علي أهمية العمل علي تحريك عجلة الإنتاج ودعم الشركات المتعثرة بإنشاء صندوق متخصص. والتوسع في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر. وإعادة النظر في عملية الضريبة العقارية والضرائب التصاعدية ومراجعة عملية الدعم حتي تصل إلي مستحقيها.
أضاف : لابد من فرض رسوم جديدة علي الواردات خاصة الكمالية منها مثل أكل "القط والكلاب" وعلي الدولة أن تقوم بدور المعلم والمروج لطرح المشروعات الإنتاجية للاكتتاب العام وأن تتبناها الدولة. وتشجيع القطاع الأهلي علي تمويل الخدمات الصحية والتعليمية. وتنشيط قطاع المقاولات والدخول في أسواق ليبيا والعراق وجنوب السودان والاهتمام بالقطاع الزراعي. ووقف الصرف الصناعي والصحي في نهر النيل.
أشار إلي ضرورة اتباع سياسة التقشف الحكومي وترشيد الانفاق الخارجي وأن تكون هناك ثورة في كافة الوزارات. واستكمال المشروعات الكبري القائمة والتشغيل الفوري لها مثل مشروع فوسفات أبوطرطور والذي تكلف نحو 210 مليارات ويحتاج إلي 6 مليارات فقط لاستكماله وحتي يتم تشغيله. ومشروع ترعة السلام وخليج السويس.
أكد علي أهمية تعمير سيناء فوراً. ومراجعة أسعار الطاقة ودعم البوتاجاز للمستحقين فقط. وفرض ضريبة علي المضاربين في البورصة. وتحصيل الضرائب المتأخرة. ومراجعة الرسوم الجمركية علي بعض الواردات. ودعم الصادرات. وإلغاء الاحتكار في المواد الغذائية. وتشغيل المصانع المتوقفة عن العمل ويقدر عددها بنحو 1500 مصنع. وتطوير صناعة الغزل والنسيج.
يري شلبي أن إصلاح التشريعات سيضع مصر في مقدمة دول العالم أجمع وستصبح قوة عظمي بمرور سنوات قليلة. مشيراً إلي أن أكثر من 65% من الثروة البشرية في مصر أقل من 30 سنة.
تمني أن يقوم مجلس الشعب بسن قوانين من شأنها إصلاح الإنسان المصري خلقاً وعلماً وثقافة. معتبراً أن ذلك هو السبيل الأول نحو حل كافة مشكلات المجتمع المصري. وتحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية. مشدداً علي أهمية فتح منافذ جديدة للجمعيات الاستهلاكية الحكومية لتكون منافساً جيداً للقطاع الخاص وبالتالي يتم ضبط الأسعار. وتقوية الإيرادات الضريبية
المصدر: الجمهورية المصرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس