عرض مشاركة واحدة
قديم 02-16-2012, 12:52 AM   #22996
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-16-2012 الساعة : 12:52 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الرقابة المالية تحدد 22 فبراير موعدا نهائيا لعرض نتائج مفاوضاتها مع اجواء




تجتمع الهيئة العامة للرقابة المالية مساء الاربعاء المقبل 22 فبراير مع ممثلى مساهمى شركة اجواء للصناعات الغذائية لعرض ما توصلت اليه بشان مفاوضاتها مع الشركة لحل ازمة المساهمين .
اكد خالد سند امين عام اتحاد مساهمى اجواء انه تم فض اعتصام هيئة الرقابة المالية مساء امس الثلاثاء بعد ان اجتمع رئيس الهيئة الدكتور اشرف الشرقاوى مع ممتلى المساهمين ووعدهم بحل ازمة عرض الشراء المزمع تقديمة من محمد بن عيسى الجابر رئيس الشركة السابق ، على ان تعرض عليهم نتائج المفاوضات الاربعاء المقبل فى تمام الساعه 6 مساءا بمقر الهيئة بوسط البلد .
كان مساهمو الشركة قرروا الدخول فى اعتصام مفتوح بهيئة الرقابة المالية امس الثلاثاء فى اطار توسيع نطاق الاعتصام لحين تحقيق مطالبهم .
جاء ذلك بعد ان ارجأت الشركة الاعلان عن عرض الشراء المقدم من المساهم الرئيسي ورئيسها السابق واستمرار الشركة فى اعمال المماطلة .
دخل اتحاد مساهمي اجواء فى اعتصام مفتوح بمقر الشركة ، منذ بداية يناير الماضي ، لحين إتمام عرض الشراء من الشيخ محمد بن عيسي الجابر، الرئيس السابق للشركة والذي يمتلك حصة قدرها 61,619% ،لكافة الاسهم الحره المتداولة بالسوق حسب القانون والاجراءات المنظمة.
كان رجل الاعمال السعودي قد أعلن فى ديسمبر الماضي عن نيته بالتقدم بعرض شراء اجبارى بكامل حصص المساهمين الاخرين من الافراد والمتضريين من عمليات التلاعب التى قام بها اواخر عام 2009.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060381442
يشار الى ان الازمة بدأت اواخر عام 2009 عندما اعلنت الشركة توفيق اوضاع قيدها بالبورصة المصرية عن طريق قيام مالكها عيسى الجابر ببيع نحو مليون سهم في السوق الحر بالبورصة لكن المساهمين فؤجئوا بقيامه ببيع نحو 40 مليون سهم مستغلا معلومات داخلية ونشر انباء غير صحيحة عن الشركة ليرتفع سهمها من 25 جنيها الى 98 جنيها قبل ان ينهار السهم الى مستويات 2 جنيه ونجح المستثمرون المتضررون في الحصول على احكام قضائية بحبس رجال الاعمال السعودى لمده سنة وتغريمه 20 مليون جنيه والزمه باعادة شراء نحو 17 مليون سهم مما باعه لكنه لم ينفذ ذلك وهرب خارج مصر قبل صدور الاحكام ضده.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس