عرض مشاركة واحدة
قديم 02-16-2012, 04:15 PM   #23003
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-16-2012 الساعة : 04:15 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الاستثمار القومى يرفض التسوية العينية لمديونيات شركات الغزل الحكومية





القاهرة - رفض بنك الاستثمار القومى إجراء تسوية لمديونيات شركات الغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال العام 30 شركة، بعد أن تقدمت الشركة القابضة للغزل بطلب إسقاط مديونياتها نظير التنازل عن مساحات من الأراضى غير المستغلة.
قال عبدالحفيظ الطوخى، المتحدث باسم الشركة القابضة للغزل والنسيج، إن فوائد ديون بنك الاستثمار لدى الشركة وشركاتها التابعة بلغت العام الجارى 400 مليون جنيه، وتمثل أكثر من 40 % من حجم خسائر شركات الغزل التى تعانى نقصا فى السيولة.
وأضاف أن الشركة القابضة عرضت على البنك منحه أراضى، تصل قيمتها إلى 900 مليون جنيه، وفقا لتقييمات من جهات حكومية معتمدة، ولجنة الفتوى والتشريع.
وأوضح الطوخى أن بنك الاستثمار القومى طلب من الشركة القابضة للغزل اعتبار الفوائد المستحقة على شركات القطاع بمثابة مساهمة من البنك فى رؤوس أموال هذه الشركات.
من جانبه، أكد مصدر مسؤول ببنك الاستثمار أن البنك يرفض الحصول على أراض فى ظل تخصصه فى استثمار أموال حكومية، حيث يتبع البنك وزارة المالية، وبالتالى لا يمكنه تسلم أراض نظير إسقاط مديونيات نقدية كما حدث مع البنوك التجارية العامة مثل الأهلى ومصر.
وأوضح أن هناك خلافاً بين بنك الاستثمار القومى والقابضة للغزل أو وزارة قطاع الأعمال، حول تقديرات الجانبين للمديونية الحقيقية، حيث إن التقديرات المسجلة فى البنك تصل إلى 4 مليارات جنيه، فى حين أن الشركة القابضة تقدرها بـ900 مليون جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060381852
وأشار المصدر - طلب عدم ذكر اسمه - أن البنك طلب من شركات الغزل التابعة لقطاع الأعمال العام، تحويل مديونياتها المستحقة إلى أسهم فى رأسمالها لصالح البنك، إلا أن البنك رفض ذلك. من جانبه، أكد طارق عامر، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى، أن المبادرة التى أطلقها البنك للنهوض بصناعة الغزل والنسيج ودعمها، لا تتعلق بتمويل الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام، خاصة أنها خاسرة.
المصدر : جريدة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس