عرض مشاركة واحدة
قديم 02-16-2012, 09:48 PM   #23057
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-16-2012 الساعة : 09:48 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الأزهرى: صفقة موبينيل تؤكد أن فودافون أكثر شبكة وطنية




قال المهندس عماد الأزهرى مدير التسويق بشركة فودافون مصر، إن صفقة بيع "أوراسكوم للاتصالات" لمعظم أسهمها بـ"موبينيل" لشريكها "فرانس تليكوم"، تؤكد وجود نظرة إيجابية من المستثمرين الأجانب، وظهر ذلك بحجم تقييم الصفقة ما يعيد الثقة بالسوق المصرى رغم حالة الغموض الاقتصادى، كما تشير أيضا بأن فودافون أصبحت أكثر شركة وطنية للمحمول حيث تمتلك المصرية للاتصالات نحو 45% من أسهمها.
وكانت شركة موبينيل تؤكد دائما بأنها شركة المحمول الوطنية بين الشركات الثلاث، حيث كان يمتلك نجيب ساويرس حصة مسيطرة بها، قبل توقيعه اتفاق مبدئى مع شريكه "فرانس تليكوم" لبيع نحو 29% من أسهمه، ورغم أن الأخير يؤكد احتفاظه بـ5% من أسهم موبينيل و30% من الحقوق التصويتية بإدارة موبينيل، فإن الجدل حول وطنية شركات الاتصالات بدا فى الظهور مجددا.
من ناحية أخرى، أوضح الأزهرى بلقاء صحفى، أنه لا يستطيع التعليق على طرح رخصة الشبكة الافتراضية حتى يتم طرح كراسة الشروط، لافتا إلى أن ما تم إعلانه حول الرخصة سينافس عليها أكثر من مشغل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060382050
وكشف الأزهرى عن أن فودافون تسعى إلى عمل تعريفة موحدة للخدمات الصوتية والإنترنت و "اليو اس بى – مودم"، بشكل يعطى سعر أفضل للعميل، لافتا إلى وجود ايجابيات بالمنافسة رغم غموض الوضع الاقتصادى الحالى، مدللا على ذلك بنمو ملحوظ بخدمات الانترنت ومستخدمى الشبكات الاجتماعية والـ"يو تيوب".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس