عرض مشاركة واحدة
قديم 02-17-2012, 11:07 PM   #23120
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-17-2012 الساعة : 11:07 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

سويفت مستعدة لطرد البنوك الايرانية من الشبكة





بروكسل (رويترز) - قالت شبكة الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت) التي مقرها بلجيكا وتدير أغلب عمليات السداد عبر الحدود في العالم يوم الجمعة انها مستعدة لتطبيق العقوبات على المؤسسات المالية الايرانية في اطار القيود الامريكية والاوروبية الجديدة على طهران.
وقالت سويفت انها فهمت أن الاتحاد الاوروبي يقوم بتحضير للوائح تنظيمية جديدة للعقوبات الدولية تؤثر بشكل مباشر على مقدمي خدمات الاتصالات المالية الذين يتخذون من الاتحاد الاوروبي مقرا.
وأضافت في بيان أرسلته بالبريد الالكتروني "سويفت مستعدة للتحرك وقطع خدماتها للمؤسسات المالية الايرانية التي تشملها العقوبات حالما يتضح لها تشريع للاتحاد الاوروبي يجري اعداده حاليا."
وتحث الولايات المتحدة الاتحاد الاوروبي على اجبار سويفت على طرد الشركات الايرانية لكن لم يتضح هل ستتوصل بلدان الاتحاد الى اتفاق في هذا الشأن.
ويرى احد هذه البلدان وهو بلجيكا حيث مقر سويفت ان الشركة المصرفية العالمية يجب ألا تكون الشركة الوحيدة من نوعها التي يطلب منها الاذعان للعقوبات.
وقالت حكومة اوباما انها ترحب بقرار سويفت الذي يعلن عزمها ايقاف المعاملات التي تتضمن بنوكا ايرانية محددة. وقال مسؤول في الخزانة الامريكية "سنستمر في الاتصال مع شركائنا في الاتحاد الاوروبي للحث على التحرك في هذه المسألة."
وقالت سويفت انها تتابع عن كثب سير مشروع قانون أقرته اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ الامريكي لاستبعاد المؤسسات المالية الايرانية.
وتتهم الولايات المتحدة ايران بمحاولة انتاج أسلحة نووية وتضغط على الاتحاد الاوروبي وسويفت لطرد البنوك الايرانية من الشبكة لتحرم طهران من الاموال.
وسويفت التي يقع مقرها خارج بروكسل حيوية للتدفقات المالية الدولية حيث تنقل 18 مليون رسالة يوميا في المتوسط بين البنوك وغيرها من المؤسسات المالية في 210 دول.
ومن شأن طرد البنوك الايرانية من سويفت أن يحرم ايران من القناة الرئيسية للتعامل مع بقية دول العالم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060382486
وانتقد المجلس الوطني الايراني الامريكي جهود طرد الشركات الايرانية من شبكة سويفت.
وقال رضا ماراشي مدير البحوث في المجلس "ان طرد ايران من سويفت خطوة لم يسبقها مثيل وخطيرة نحو تحويل حرب مالية الى صراع عسكري."
وقد أرسل واستقبل 19 بنكا و25 مؤسسة متصلة بها حوالي مليوني رسالة في 2010. ومن بينها بنوك تتهمها الولايات المتحدة بتمويل البرنامج النووي الايراني أو الارهاب مثل بنك ملت وبنك صادرات وبنك سبه.
وقالت سويفت التي أنشئت عام 1973 ولم يسبق أن طردت أي دولة من الشبكة ان قرارها يعكس الظروف الاستثنائية للتأييد الدولي متعدد الجنسيات لتشديد العقوبات على ايران.
وقالت سويفت التي تشرف عليها أكبر البنوك المركزية في العالم أنها أبلغتها بقرارها.
وقالت بلجيكا يوم الخميس انه ينبغي ألا تكون سويفت الشركة الوحيدة من نوعها المطالبة بالامتثال للعقوبات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس