عرض مشاركة واحدة
قديم 02-18-2012, 04:12 PM   #23143
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-18-2012 الساعة : 04:12 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مستثمر عالمى: الصين تخدع العالم بأرقام النمو وتسير فى طريق الجحيم



الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060382755


اتهم أحد أبرز المستثمرين بأسواق المال العالمية جيم شانوس، الحكومة الصينية بالتلاعب بأرقام اقتصادها بشكل يجعله يبدو بصورة أفضل من حقيقته، مشيراً إلى أن الدوائر الرسمية فى بكين تقوم بإخفاء معدلات التضخم الحقيقية، وأن التأكيد على أن الاقتصاد الصينى يسير فى "دوامة تقوده إلى الجحيم"، حسب قوله.
وقال شانوس فى حوار لشبكة "سى إن إن الأمريكية"، "إن الاقتصاد الصينى يعانى من التباطؤ منذ سنوات، غير أن الحكومة التى تمسك بزمامه تتكتم على الأمر"، مضيفاً أن الحكومة الصينية تفهم مشكلة التضخم لديها، ولذلك تقوم بالإيحاء بأن الاقتصاد أكثر قوة، مما هو عليه حقيقة، مشيرا إلى عجز الصين عبر سياساتها المالية من التضخم، معتبراً أن سائر دول العالم لم تتمكن من النجاح بهذه المهمة كذلك.
وأكد شانوس أن الصين تبالغ كثيراً فى أرقام اقتصادها، وشرح وجهة نظره بالقول، "نرى فى السوق الصينية تراجعات متسارعة فى الطلب على بضائع، مثل مواد البناء وسكك الحديد، وكذلك مبيعات المنازل، وبالتالى فإن الكثير من القطاعات تتعرض للتراجع الآن".
ودعا شانوس لمواصلة مراقبة الوضع فى الصين، باعتبار أن الاقتصاد فيها ربما يتوجه نحو ركود كامل، مضيفاً أن القطاع العقارى على الأقل فى طريقه لدخول مرحلة الركود، إن لم يكن قد دخلها بالفعل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس