عرض مشاركة واحدة
قديم 02-19-2012, 04:53 PM   #23154
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-19-2012 الساعة : 04:53 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

نائب رئيس فرانس تليكوم‏: صفقة موبينيل ستكون مرضية لجميع الأطراف بما فيها الجهات الرقابية



الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060383434


القاهرة ـ توقعت شركة فرانس تليكوم انهاء صفقة شراء أسهم أوراسكوم للاتصالات (OTMT) في شركة موبينيل (EMOB) في غضون اسابيع قليلة من الآن‏‏ وأن الاتفاق مع أوراسكوم سيكون مرضيا وليس عدائيا لجميع الأطراف‏ ،وسوف يأخذ في الاعتبار كل ملاحظات وموافقات الجهات الرقابية في مصر, بما في ذلك الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووزارة الاتصالات وهيئة الرقابة المالية وغيرها.
وقال السيد مارك رينار نائب الرئيس التنفيذي لفرانس تليكوم والمسئول عن الأسواق الصاعدة ان الاتفاق بين الشركتين سيتيح لأوراسكوم الاحتفاظ بنسبة5% من الأسهم والأهم انها ستظل شريكا استراتيجيا في موبينيل ولها نفس حقوق التصويت السابقة في مجلس الإدارة ونفس عدد المقاعد دون أي تغيير.
واكد انه برغم ان شركة فرانس تليكوم ستكون مالكة حتي95% من الأسهم فإن إدارة شركة موبينيل ستكون من القاهرة وليس من فرنسا أو من أي دولة أخري وسيتم الاحتفاظ بنفس هيكل الإدارة الحالي ونظام حوكمة الشركة دون أي تغيير, كما ستظل الشركة مدرجة في البورصة .
وأشار إلي أنه برغم ان موبينيل يعمل بها5000 موظف فإن عدد العاملين الذين تم جلبهم من فرنسا لا يتجاوز5 أفراد فقط وسيظل هذا هو الوضع السائد بعد ابرام الصفقة, حيث تعتمد فرانس تليكوم دائما علي الخبرات الوطنية في إدارة الشبكات التي تملكها حول العالم وعددها22 دولة.
وأكد ان الخبرات الفنية المصرية متميزة جدا في هذا المجال, وان فرانس تليكوم تؤمن تماما بأهمية الشريك الوطني في مصر لإدارة موبينيل حتي لو قررت أوراسكوم الخروج من الشركة في أي وقت لاحق مستقبلا.
المصدر : جريدة الاهرام

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس