عرض مشاركة واحدة
قديم 02-19-2012, 05:29 PM   #23167
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-19-2012 الساعة : 05:29 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

اتجاه لتأجيل طرح الرخصة الافتراضية لبعد انتخابات الرئاسة



الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060383447


القاهرة - كشف مصدر مسئول بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن وجود اتجاه لتأجيل طرح رخصة المحمول الافتراضية حتى نهاية يوليو المقبل، وبعد إجراء الانتخابات الرئاسية، والذى يعقبه استقرار اقتصادى يمكن من خلاله دعوة الشركات العالمية وإجراء مزايدة بشكل قانونى.
وأوضح المصدر لـ اليوم السابع، أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، مستمر فى دراسة الجدوى الاقتصادية الخاصة بالشبكة الجديدة، فى ظل التدهور الاقتصادى العالمى الحالى وإعراض الكثير من المستثمرين عن الدخول فى مشروعات جديدة بالسوق المصرى.
وكان الدكتور عمرو بدوى، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، قد أكد أن الجهاز مازال يعمل على البنود الرئيسية لشروط رخصة الشبكة الافتراضية، مشيراً إلى أنه سيعلن عن الموعد النهائى لتلك الشروط فور الانتهاء منها، كما رفض الإعلان عن توقيت محدد لإطلاق الرخصة.
وتعتمد الشبكة الافتراضية، فى عملها، على الحيز الترددى لشبكات المحمول، وسيقوم الفائز بها بشراء دقائق من المكالمات من مشغل الاتصالات المحمولة، ثم يعيد بيعها للعملاء، تحت مسمى وعلامة تجارية مختلفة خاصة بها.
وتنتظر الشركة المصرية للاتصالات إعلان "تنظيم الاتصالات" لكراسة شروط الرخصة الافتراضية لإنشاء الشبكة الافتراضية للتليفون المحمول.
وقال المهندس طارق أبو علم، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات (ETEL) فى وقت سابق، إن الشركة فى انتظار إعلان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، عن الشروط الواجب توافرها فى رخصة الشبكة الافتراضية، حيث تستعد للمنافسة عليها لتصبح مشغلاً متكاملاً يقدم خدمات الهاتف الثابت والمحمول من خدمات صوتية وإنترنت.
وأوضح أبو علم، لـ"اليوم السابع"، وأكد على جدية وزارة الاتصالات فى إجراء الدراسات الخاصة للرخصة والاستعداد لطرحها، مشيرا إلى أنها لا تعمل بفكر المرحلة الانتقالية.
وقال إن الشبكة الافتراضية تهدف إلى منافسة مشغلى خدمات المحمول وإيقاف نزيف انخفاض مشتركى الهاتف الثابت، لافتاً إلى أنها ستكون بمثابة مشغل رابع بالنسبة للمستخدمين، حيث سيكون لديها شرائح لخطوط المحمول، وأيضا "يو إس بى - مودم" خاص بها.
المصدر: اليوم السابع

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس