عرض مشاركة واحدة
قديم 02-19-2012, 05:31 PM   #23168
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-19-2012 الساعة : 05:31 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

شعبة الدخان تطالب وزير المالية بإعادة النظر فى قانون رد الضريبة





القاهرة - قال إبراهيم الإمبابى، رئيس شعبة الدخان والسجائر بغرفة الصناعات الغذائية بالاتحاد، إن الغرفة أرسلت مذكرة إلى د. ممتاز السعيد، وزير المالية، ود.أحمد رفعت، رئيس مصلحة الضرائب، بشأن إعادة النظر فى قرار وزارة المالية رقم 5 لسنة 2012، والذى يقضى برد الضريبة العامة على المبيعات السجائر والدخان بعد إعادة تصديرها للخارج فى فترة زمنية بحد أقصى 3 أشهر، أسوة بالصناعات الأخرى.
وأوضح إمبابى، فى تصريحات ل اليوم السابع ، أن الشعبة فوجئت بصدور قرار يقضى بإعادة رد الضريبة العامة على منتجات السجائر بعد تصديرها للخارج، أسوة بالصناعات الأخرى، رغم أن صناعة الدخان لها خصوصية فى قيمة الضرائب المبيعات التى تبلغ 20 مليون جنيه يوميا تورد إلى الخزانة العامة للدولة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060383448
وأشار الإمبابى إلى أن قانون رد رسوم الضرائب على المبيعات السابق بموجب القانون رقم 11 لسنة 1991 بهدف تقليل الفترة الزمنية فى رد ضريبة المبيعات المسددة من خلال تعليمات ومنشورات أصدرها وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب رد الرسوم بمجرد إتمام عملية الشحن بحد أقصى 3 أيام، بحسب منشور رقم 2605 لسنة 2006 و35 لسنة 2010.
وأكد إمبابى أن العمل بالقانون الجديد، منذ صدوره فى يناير الماضى، أدى إلى خسائر الشرقية للدخان (EAST) تقدر بنحو 183 مليون جنيه، بالإضافة خسائر 480 مليون جنيه للقطاع الخاص.
وأضاف أن الشعبة فى حالة انعقاد مستمر مع ممثلى مصلحة الضرائب بوزارة المالية للاستجابة للمطالب الصناع بالرجوع إلى القرار القديم الذى يقضى برد الضريبة العامة على المبيعات بعد شحنها.
وأكد أن المصانع بدأت فى توقف التصدير للخارج للحد من الخسائر المتتالية جراء تطبيق قرار 5 لسنة 2012، مشيرا إلى أصحاب المصانع هدد بالدخول فى اعتصامات مفتوحة داخل اتحاد الصناعات حال استمرار العمل بالقانون الجديد.
وأكد أن الشعبة عقدت اجتماعا مع منيرة القاضى، رئيس العمليات الميدانية بمصلحة الضرائب، الخميس الماضى، وتوعدت بإنهاء المشكلة فورا وإعادة دراسة القانون مرة أخرى، ومن المقرر أن تتخذ مصلحة الضرائب الإجراءات النهاية، وتبليغ أصحاب المصانع بما انتهت إليه الثلاثاء المقبل.
المصدر: اليوم السابع

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس