عرض مشاركة واحدة
قديم 02-19-2012, 05:43 PM   #23172
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-19-2012 الساعة : 05:43 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

القضاء الإداري ترفض إلغاء زيادة مساهمة المنصور والمغربي ببنك كريدي أجريكول ـ مصر




القاهرة ـ قضت محكمة القضاء الإداري بعدم قبول الدعوي المقامة من وجيه عبدالعظيم محمد مخلوف بإلغاء زيادة حصة المنصور والمغربي في بنك كريدي اجريكول ـ مصر(CIEB) .
كان وجيه قد رفع دعوي ضد كل من محافظ البنك المركزي فاروق العقدة ورئيس هيئة الرقابة المالية ورئيس بورصة الأوراق المالية ورئيس مجلس إدارة بنك كريدي اجريكول ـ مصر ورئيس شركة مصر للمقاصة.
طالب وجيه من خلال الدعوي المحكمة بإلغاء القرار الصادر من البنك المركزي وهيئة سوق المال بالموافقة علي نقل ملكية نسبتها %13.09 من بنك كاسيس إلي بنك كاليون وطلب إلغاء قرارهما بالموافقة علي نقل الملكية لنسبة %8.85 وهي كامل حصة الشركة العالمية للاستثمار إلي شركة المنصور والمغربي للاستثمار والتنمية لترتفع نسبة ما تمتلكه إلي %17.70 في رأس المال المدفوع في بنك كريدي اجريكول مصر.
قال وجيه في دعواه انه أحد المساهمين في البنك ويمتلك 10 آلاف سهم وانه فوجئ ضمن جموع صغار المساهمين الاقلية المالكين لنسبة %20.9 من رأسمال البنك ببيان منسوب لهيئة سوق المال وقامت البورصة بنشره أول ديسمبر 2008 يفيد صدور قرار الموافقة علي قيام مجموعة كريدي اجريكول فرنسا ومجموعة المنصور والمغربـي المالكيـن لنسـبة %79.02 من رأسمال البـنك بزيـادة حصتهمـا عن طريق شراء %4 من حصـة صغار المساهميـن المتداولــة في سـوق الأوراق المالية دون سابق انذار لصغار المكتتبيـن.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060383539
قالت المحكمة إن ملف الدعوي التي تقدم بها وجيه لم تشمل أي ورقة أو مستندات تثبت وجود عدم شفافية في التعامل من قبل البنك المركزي والهيئة العامة للرقابة المالية.
المصدر : جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس