عرض مشاركة واحدة
قديم 02-19-2012, 06:45 PM   #23184
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-19-2012 الساعة : 06:45 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

سفير تركيا بالقاهرة: الاقتصاد المصرى لن ينهار.. ومساعدات تركية لتجاوز الأزمة





القاهرة - أكد مسؤولون حكوميون ومستثمرون أتراك زيادة التعاون التجارى بين مصر وتركيا بمتوسط 5 مليارات دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، ومن المتوقع أن تتضاعف إلى 10 مليارات دولار حتى عام 2022، مشددين على أن تركيا تقف بقوة بجانب مصر وتدعمها اقتصادياً للخروج من أزمتها.
وقال حسين عونى بوطصالى، سفير تركيا فى القاهرة، إن الحكومة التركية تسعى لزيادة حجم التجارة بين البلدبن إلى 10 مليارات دولار خلال السنوات العشر المقبلة، بشرط توفير الحكومة المصرية للقرارات التى تضمن الاستقرار للمستثمرين الأتراك سواء سياسياً أو أمنياً أو اقتصادياً.
وأشار السفير- فى الاجتماع الذى عقد أمس بغرفة الإسكندرية التجارية بحضور عدد من المستثمرين الأتراك والمصريين - إلى أن تركيا ستقف بقوة لدعم مصر فى جميع المجالات فى ظل الأزمة السياسية والاقتصادية التى تواجهها مصر حالياً، لافتاً إلى أن هناك تعاوناً كبيراً بين البلدين فى المجال العسكرى والسياسى والاقتصاد.
وشدد السفير على أن الاقتصاد المصرى قوى ولن ينهار وأن تركيا ملتزمة بتوفير جميع التسهيلات للاقتصاد المصرى للخروج من أزمته الحالية، مشيرا إلى أن التبادل التجارى بين مصر وتركيا زاد بنسبة 50 % خلال عام 2011، مما يؤكد قوة العلاقات بين البلدين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060383589
ومن جانبه، قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إنه عقد لقاءات مع عدد من المسؤولين الأتراك، وعلى رأسهم رئيس الغرف التجارية بتركيا، لمناقشة بعض المعوقات التى تواجه الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، ودعم التبادل التجارى، وتحفيز الصادرات المصرية إلى تركيا، من خلال ميناء الإسكندرية الذى سيصبح بوابة مصر وأفريقيا إلى تركيا.
وأكد الوكيل أن الاستقرار السياسى والأمنى عاملان أساسيان للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية، وزيادة حجم الاستثمارات الأجنبية، خاصة التركية فى مصر، متوقعاً أن يشهد الاقتصاد المصرى نمواً خلال الفترة المقبلة.
المصدر : جريدة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس