عرض مشاركة واحدة
قديم 02-19-2012, 11:56 PM   #23200
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-19-2012 الساعة : 11:56 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير المالية الألمانى ينتقد اليونان لعدم الاستفادة من عروض المساعدة



فولفجانج شويبله

وجه فولفجانج شويبله، وزير المالية الألمانى، انتقادات إلى الحكومة اليونانية لعدم استفادتها من عروض المساعدة التى قدمتها لها بلاده.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060383700
وفى مقابلة مع صحيفة "تاجس شبيجل" الألمانية الصادرة اليوم، الأحد، قال شويبله، إن من بنود المساعدة أن يدع الطرف المتأزم الآخرين يساعدونه، مشيرا إلى أن بلاده أعلنت استعدادها منذ زمن طويل إرسال موظفين ماليين لمساعدة اليونانيين على إنشاء إدارة ضرائب ذات كفاءة، "لكن هذا العرض لم تستفد منه اليونان حتى اليوم".
من جانبها، قالت صحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية الصادرة اليوم استنادا إلى ورقة عمل داخلية فى وزارة الاقتصاد إنه لا يوجد إلى الآن أى تقييم أولى لعرض المساعدة الألمانى.
وذكرت الصحيفة، نقلا عن ورقة العمل، أن "الناحية التنفيذية على الجانب اليونانى لا تزال كما كانت غير كافية"، مشيرة إلى تباطؤ المحادثات المتعلقة بإنشاء بنك ائتمانى للإنشاء والتعمير فى اليونان، على غرار مصرف "كيه إف دبليو" الألمانى المملوك للحكومة.
واتسم الأداء اليونانى وفقاً للتقييم النهائى فى الورقة بالسلبية، حيث نقلت الصحيفة عن الورقة، أن "وزارة الاقتصاد الألمانية تعتبر النمو وإصلاح الميزانية أمرين حاسمين بالنسبة لليونان، ولذلك كان وعدها بتقديم الدعم لتعزيز قدرة البلاد على المنافسة، لكن يبدو أن الناحية التنفيذية فى الجانب اليونانى لا تحظى بالأولوية فى هذا الشأن، وهو أمر غير مقبول من وجهة النظر الألمانية".
يذكر أن اليونان الدولة العضو فى مجموعة دول اليورو (17 دولة) تحتاج إلى حزمة مساعدات ثانية بقيمة 130 مليار يورو لإنقاذها من الإفلاس، وهو أمر مطروح للبحث أمام اجتماع وزراء مالية المجموعة الذى يحتمل عقده غدا الاثنين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس