عرض مشاركة واحدة
قديم 02-20-2012, 04:22 PM   #23233
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-20-2012 الساعة : 04:22 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الرئيس التنفيذي للسعودية المصرية: إسناد إدارة فندق المعادي إلي هيلتون العالمية




القاهرة ـ قال درويش حسنين، الرئيس التنفيذي لشركة السعودية المصرية للتعمير- سيكون ان الشركة اتفقت مع شركة هيلتون العالمية لإدارة الفندق فئة خمس نجوم المزمع إقامته علي كورنيش المعادي الذي يضم 256 غرفة فندقية ويحمل اسم "سيكون نايل سيتي".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060384096
يتكون المشروع "فالكون تاورز" من برجين بارتفاع 23 طابقاً احدهما فندق بنظام الاجنحة يضم 137 جناحاً فندقياً بتكلفة تتعدي المليار جنيه والآخر برج اسكان فندقي يتكون من 108 شقق فاخرة.
يشمل الفندق عدداً من المطاعم ويعتبر أول فندق تطوره شركة مملوكة للحكومتين السعودية والمصرية داخل مصر و كانت تركز في استثماراتها علي تطوير مشروعات سكنية متوسطة وفاخرة فقط.
علي جانب آخر، قال حسنين في تصريحات لـ "البورصة" ان الشركة ستعلن الشهر المقبل علي الشركات الفائزة بمناقصة تنفيذ الفندق من بين 4 تحالفات تقدمت بعروضها الفنية والمالية للشركة.
تضم قائمة التحالفات المتقدمة للمنافسة علي المشروع تحالف شركة «سي سي سي» اليونانية و شركة حسن علام وتحالف اوراسكوم للانشاء وبيسكس، وسياك وآرابتك للمقاولات، فيما ضم التحالف الرابع شركة بن لادن للمقاولات ومراسم .
اشار حسنين الي اقتراب الشركة من التعاقد علي القرض الذي طلبته لتمويل تطوير مشروعها بالمعادي والذي يقدر بمبلغ 650 مليون جنيه تسدده الشركة علي 9 سنوات، مشيراً إلي ان الشركة تتفاوض ـ حاليا ـ مع البنوك المقرضة "الاهلي" ومصر" و"البنك التجاري الدولي" علي المراحل الأخيرة لتوقيع عقد القرض وأهمها سعر الفائدة المطلوب علي مبلغ القرض.
اكد انه رغم الظروف التي مرت بالبلاد العام الماضي حققت الشركة نموا في الأرباح %7 مقارنة بميزانية العام الماضي المنتهي في 2009.
تبدأ الشركة خلال الاسابيع المقبلة مشروع انشاء عمارة سكنية بمدينة الاسكندرية علي طريق الحرية بمنطقة جناكليس تتكون من دور أرضي وستة ادوار متكررة بمساحات من 100م تر الي 180 متراً بالاضافة الي محلات تجارية.
اشار إلي أن الشركة اقتربت من الانتهاء من انشاء المرحلة الاولي بمشروع "لايك دريم" بالسادس من اكتوبر علي مساحة 36 فداناً ومن المخطط بدء تسليم وحداته نهاية العام الجاري.
أوضح أن المرحلة الاولي من "لايك دريم" تتكون من 14 عمارة سكنية و 60 فيلا تاون هاوس و10 فيلات منفصلة و4 توين هاوس وتصل تكلفتها الاستثمارية 170 مليون جنيه.
قال ان السعودية المصرية تقوم بتسليم الشقق السكنية بالعمارات كاملة التشطيب بينما تسلم الفيلات نصف تشطيب لعملائها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060384096
أضاف ان مشروع لايك دريم يتم تطويره علي 3 مراحل كل مرحلة يستغرق تنفيذها عاماً وتصل تكلفته الاجمالية 480 مليون جنيه.
أكد ان الشركة اقتربت من الانتهاء من المرحلة الخامسة بمشروعها "زهرة العبور" التي تتكون من 160 وحدة سكنية موزعة علي 6 عمارات بمساحات تصل 160 مترا مربعا للوحدة وبمتوسط سعر بيع 2200 جنيه للمتر.
قال حسنين ان الشركة وفرت لعملائها فترات سداد تصل الي 6 سنوات تقسيطاً موضحا أنه بالانتهاء من تسجيل وحدات المشروع عقارياً لتكون جاهزة للتعامل عليها وفق آليات التمويل العقاري سواء من الشركات او البنوك التي تقدم قروضاً لتملك الوحدات السكنية، مشيراً إلي ان الشركة قررت عدم الاتفاق مع جهة تمويل عقاري وتركت القرار للعميل ليختار الشركة أو البنك الذي يرغب في التعامل معه.
دعا رئيس شركة السعودية المصرية للتعمير الي انشاء هيئة عليا للتصرف في اراضي الدولة تتبع رئاسة الوزراء لتقوم بالتصرف في جميع الاراضي التي تمتلكها الدولة سواء كانت سكنية او زراعية او صناعية أو سياحية ضمن ضوابط تشريعية يتفق عليها تحافظ علي اصول الدولة وتحقق الاستفادة للمستثمرين، وقصر مهام هيئة التنمية السياحية او الصناعية وهيئة المجتمعات علي مراقبة نشاط الشركات في استغلال اراضيها.
اضاف ان الحكومة يجب ان تنوع في طرق طرح اراضيها ما بين التخصيص والمزايدات وحق الانتفاع علي ان يكون التخصيص للأراضي المخصصة لاقامة مشروعات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل والمزايدة للاراضي التي سيتم عليها بناء اسكان فاخر أو اداري وتجاري.
اشار الي ان الدولة عليها ان تفرض علي الشركات الحاصلة علي الاراضي المدعمة البيع بأسعار مناسبة لمعدلات دخول الافراد المستهدفين من المشروع لقطع الطريق امام الشركات التي تحصل علي اراض مدعمة وتقوم ببيع وحدات مشروعاتها بالأسعار السوقية للشباب من متوسطي ومحدودي الدخل.
اشار الي ان غياب الامن والاستقرار الاقتصادي والسياسي كان السبب الرئيسي لتوقف المستثمرين عن ضخ رؤوس أموال بمشروعات عقارية جديدة وعندما تستقر الأوضاع السياسية بالبلاد سوف تعاود الاستثمارات التدفق إلي القطاع العقاري من جديد.
توقع نمو الاستثمارات الأجنبية علي السوق العقارية المحلية بداية العام المقبل المتوقع ان يشهد انطلاقة مصر نحو النمو بعد انتهاء الفترة الانتقالية وتنصيب رئيس منتخب وحكومة مستقرة.
استعان بمقولة "رأس المال جبان" ليؤكد علي نظريته القائمة علي صعوبة ضخ استثمارات جديدة او الاعلان عن مشروعات سكنية ضخمة طالما استمرت البلاد في حالة عدم الاستقرار التي تعاني منها ـ حالياً.
انتقد تأخر وزارة الاسكان في توصيل المرافق للمشروعات السكنية التي اقامتها الشركات الخاصة بالمدن الجديدة واعتبرتها اهم الاسباب نحو توقف عميات التسويق لتلك المشروعات لعزوف العميل المستهدف عن اتخاذ قرار الشراء لوحدة سكنية غير مرفقة منتظرا
الانتهاء من توصيل المرافق ليشتري بالمشروع وبالتالي عزف المستثمرون عن دفع اقساط اراضيهم لوزارة الاسكان.
المصدر : جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس