عرض مشاركة واحدة
قديم 02-20-2012, 04:47 PM   #5184
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-20-2012 الساعة : 04:47 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وزير البترول : 8 مليار دولار استثمارات أنشطة البحث والاستكشاف فى مصر خلال عام 2011

أكد المهندس عبد الله غراب وزير البترول والثروة المعدنية أهمية الاستغلال الأمثل للثروة البترولية لما تمثله من أولوية قصوى فى توفير الاحتياجات المتزايدة من الطاقة فى ظل التحديات العالمية الجديدة التى تواجهها صناعة البترول ، مشيراً إلى أن معظم الاحتياطيات السهلة المتاحة تم اكتشافها بينما تقع معظم الاحتياطيات المتبقية على الرغم من كثرتها فى مناطق بعيدة ويصعب الوصول إليها وتتطلب استثمارات ضخمة وعمالة ماهرة ، ومن أجل استغلال هذه الاحتياطيات لابد من التعاون وتطبيق أحدث الوسائل التكنولوجية إلى جانب تقديم حلول عملية واقتصادية .
جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر تكنولوجيا البترول لشمال أفريقيا والذى تنظمه جمعية مهندسى البترول العالمية . حضر الافتتاح السيد آلان لاباستى رئيس الجمعية والمهندس محمد هاشم والجيوفيزيقى سمير عبد المعطى رئيسا المؤتمر وقيادات قطاع البترول .
وأشار وزير البترول فى كلمته إلى التقدم الذى حققه قطاع البترول المصرى فى مجال تنمية الحقول واستغلالها وفى مجال الصيانة الوقائية والمعدات والتقنيات التكميلية وتسهيلات الإنتاج وفى تحديد سمات الخزانات وتكنولوجيا الاسترداد ، حيث تم تحقيق العديد من الأمثلة الناجحة لاستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة من خلال التعاون مع كبرى الشركات العالمية خاصة فى المياه العميقة والعميقة جداً ، مشيداً بالشركاء الأجانب العاملين فى مصر الذين استمروا فى العمل بالرغم من الأحداث الأخيرة التى شهدتها البلاد حيث لم يتأثر الإنتاج والاستثمارات مما يؤكد على عمق العلاقات الطيبة مع المستثمرين فى كافة مراحل صناعة البترول والتفاؤل الكبير بالاحتمالات البترولية التى يمكن اكتشافها .
وأكد الوزير إلى أنه خلال عام 2011 بلغت استثمارات أنشطة البحث والاستكشاف فى مصر حوالى 8 مليار دولار ، وأن الهيئة المصرية العامة للبترول طرحت أول مزايدة لها للبحث عن البترول والغاز بعد أحداث الثورة وقامت بدعوة الشركات العالمية الكبرى لتقديم عروضها . وهناك الكثير من المناطق البكر فى مصر التى لم تكتشف بعد ، وأوضح أننا مازلنا نحفر بالقرب من الشواطئ ولم نتوغل فى الأعماق الشديدة حيث يمكن الوصول إلى الاحتمالات الواعدة من الغاز وإنتاجها ، والأخبار السارة هى أن الشركة القابضة للغازات ستقوم بطرح مزايدة جديدة فى المستقبل القريب تشمل مناطق فى المياه الشديدة العمق والتى تستلزم تطبيق وسائل تكنولوجية عالية وتوفير استثمارات كبرى . وأكد السيد آلان لاباستى رئيس جمعية مهندسى البترول العالمية على أن هناك احتياطيات بترولية هائلة تكفى لقرن قادم ولكنها تتطلب بذل الكثير من الجهد لاستخراجها حيث توجد فى مناطق وعرة وتحتاج إلى تكنولوجيات متقدمة جداً وتعد المفتاح الرئيسى للوصول إلى مناطق واحتياطيات جديدة ، كما تحتاج إلى استثمارات هائلة وعمالة ماهرة حيث أن وجود احتياطيات أكثر تعنى إنتاج أكثر وبالتالى تحتاج إلى عمالة مدربة أكثر ، وأشار إلى أن صناعة البترول فى مصر لديها المقومات الكافية للنمو وأن جمعية مهندسى البترول العالمية ملتزمة بالعمل فى مصر وتؤمن بحجم الاحتياطيات الموجودة فى أراضيها ، ومن منطلق حرص الجمعية على تطوير صناعة البترول فى مصر فهى تتيح التكنولوجيات المتقدمة عالمياً من خلال مثل هذه المؤتمرات .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060384115
وأكد المهندس محمد هاشم أن المنطقة العربية بعد مرور عام على الثورة يتوقع لها مستقبل واعد ومزدهر وهناك آمال كبيرة فى احتياطيات البترول والغاز وخاصة فى قارة أفريقيا . وأشار الجيوفيزيقى سمير عبد المعطى أن عقد المؤتمر فى هذا التوقيت فى مصر يعطى رسالة استراتيجية للعالم بأكمله بأن خطط الإنتاج والتطوير مستمرة أكثر من أى وقت مضى ، ويوجه رسالة من الشركات العالمية بأنهم ملتزمون بالعمل فى المنطقة للبحث عن المزيد من الاحتياطيات لتأمين مصادر للطاقة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس