عرض مشاركة واحدة
قديم 02-20-2012, 06:38 PM   #12188
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-20-2012 الساعة : 06:38 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

ليلة القبض على ساويرس

بقلم / على يوسف


نطالع الأخبار ..ثم نوافيكم بالتعليق اعزائى مشاهدى الباب

بقناة هذا المنتدى ..

إحالة مخالفات ساويرس للرقابة المالية

عملت "بوابة الوفد" أن اللجنة التي شكلتها البورصة أمس الأول لمراجعة تداولات أسهم شركات رجل الاعمال "نجيب ساويرس" المقيدة بالبورصة والتي تضم شركات "أوراسكوم تليكوم" و"موبينيل" وأوراسكوم للاتصالات والاعلام كشفت عن مفاجآت مثيرة وتلاعبات بالجملة في الأسهم.

كما علمت البوابة أن اللجنة التي ضمت مسئولي البورصة والمشرفين علي إدارة الرقابة علي التداول والتي استمرت ساعات طويلة أسفرت عن اكتشاف تلاعبات متعددة لصالح بعض المستثمرين وكذلك مجموعات مرتبطة.

وتمت المراجعة علي الأسهم قبل الإعلان عن تقسيم شركة أوراسكوم تليكوم الي شركتين، وتمت إحالة التلاعبات الي الرقابة المالية لاتخاذ اللازم قانونيا بشأنها تمهيدا لإحالتها الي النيابة العامة وتحريك دعاوى قضائية ضد المتلاعبين.

وألزمت الرقابة المالية سابقا البورصة بإجراء مراجعة شاملة لجميع التعاملات التى جرت على أسهم شركتي المصرية لخدمات التليفون المحمول - موبينيل وأوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060384261

وتمت المراجعة علي خلفية الارتفاعات الصاروخية للوقوف على مدى وجود شبه تلاعبات أو استغلال معلومات داخلية قبيل الاعلان عن بيع صفقة موبينيل وتقسيم شركة اوراسكوم تليكوم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060384261

وكانت قد ارتفعت منذ ايام أسهم موبينيل واوراسكوم للاتصالات والاعلام بنسب 24.3 بالمائة و19.7 بالمائة على التوالي خلال أربع جلسات فقط وارتفع سهم "اوراسكوم تليكوم" بمقدار 5.56% لتصل مكاسب الاسهم الثلاثة الي 19 مليار جنيه منذ بداية العام في رءوس اموالها السوقية بقيادة اوراسكوم تليكوم 11.855 مليار جنيه ثم موبينيل 5.814 مليار جنيه وأخيرا أوراسكوم للاتصالات مليار جنيه علي أساس أسعار اغلاقات العام الماضي .

وارتفع سهم موبينيل بنسبة 76.3 بالمائة منذ بداية العام وسهم أوراسكوم تليكوم بنسبة 53.4 بالمائة وأوراسكوم للاتصالات بنسبة 55.5 بالمائة مقارنة بأسعار أول تنفيذ هذا العام .


ثم هذا الخبر


قال الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب المواطن المصرى، إن الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشعب تقدمت ببيان عاجل حول الاتفاق الذى أبرمه المهندس نجيسب ساويرس ببيع حصته فى شركة موبينيل.

وأضاف حسب الله أن البيان تقدم به النائب عادل شعلان ممثل الهيئة البرلمانية للحزب، موضحا أن الاتفاق الذى وقعه نجيب ساويرس ببيع حصته فى شركة موبينيل لشركة فرانس تليكوم أثار العديد من علامات الاستفهام والتساؤلات عن الأسباب الحقيقية لإتمام عملية البيع فى هذا التوقيت بسعر 202 جنيه للسهم، خاصة وأن هناك اتفاقية كانت بين ساويرس وبين فرانس تليكوم تقضى ببيع ساويرس للسهم بنحو 237 جنيها فى شهر سبتمبر القادم.

وأشار حسب الله إلى أن أوراسكوم سبق وأن رفضت عام 2009 بيع الشركة لـ فرانس تليكوم بسعر 245 جنيهاً للسهم بدعوى الخوف على الأمن القومى المصرى من تملك فرانس تليكوم لشركة موبينيل بشكل كامل، وهو ما تسبب فى ضرر لصغار المستثمرين فى الشركة، والذين قبلوا السعر، إلا أن قيام ساويرس برفع قضية فى المحكمة الإدارية لرفض تنفيذ العرض الذى كانت قد قبلته هيئة الرقابة المالية فى حينها، وبعد ذلك صدر له حكم بإلغاء إتمام الصفقة، وبالرغم من تضرر صغار المستثمرين من القرار، والذى من المفترض أن هيئة الرقابة المالية هى الحامى لحقوقهم لم تقم الهيئة بتقديم طعن ضد الحكم، واكتفت بدور المتفرج.

وقال حسب الله "لعل الوضع الجديد الذى يحاول ساويرس فرضه على الدولة المصرية من خلال بيع أهم شركة للهاتف المحمول لشركة فرنسية يستلزم تدخل مجلس الشعب للمطالبة بإيقاف تنفيذ هذه الصفقة، لأنها ستضر بالأمن القومى المصرى مثلما هو الوضع فى الجزائر، والتى رفضت قيام ساويرس ببيع شركة المحمول التى يمتلكها بالجزائر لأى شركة أجنبية، وقامت بإيقاف تنفيذ الصفقة واستخدام حق الشفعة".



ثم نشوف هذا الخبر ايضا

بعد استحواذها علي 51% من اسهم شركة ديرانديل لتنظيم عمليات البيع والشراء عبر الانترنت قررت شركة (اوراسكوم للاتصالات) ضخ استثمارات تصل الي 25 مليون جنية لانشاء فرع جديد في السوق السعودي ضمن خطة ديرانديل للتوسع ف يالمنطقة خلال العام الجاري .

قال عبد اللطيف علما الرئيس التنفيذي لشركة ديرانديل انه من المقرر افتتاح فرع الشركة بالسوق السعودي خلال مارس المقبل متاخرا عن الموعد المخطط له بشهرين حيث كان مستهدفا افتتاحة خلال يناير الماضي .

اكد ان شركته تستهدف ان يصل حجم استثمارتها بالسوق السعودي بنهاية 2012 الي 25 مليون جنية ليكون بذلك اولي خطوات الشركة التوسعية في الاسواق الاقليمية المجاوره.

كانت اوراسكوم للاتصالات قد استحواذت علي حصة حاكمة بنسبة 51% من اسهم ديرانديل في صفقة تعدت قيمتها 20 مليون جنية فيما احتفظ مجلس الادراة الحالي بحقة في الادارة .

انتشر الفترة الاخيرة نشاط المواقع الالكترونية للشراء الجماعي وتسعي هذه المواقع الي تنظيم وتسهيل عملية الشراء والبيع عبر الانترنت واليت تتم بخصومات كبيرة تصل احيانا الي 90% بشرط اتمام عدد محدد مسبقا من الصفقات .

يتجاوز عدد عملاء الشركة 200 الف شخص فيما بلغ عدد متصفحي الموقع 5.6 مليون شخص منهم 45.1% من خارج مصر وتستهدف الشركة تحقيق حجم توفير خصومات يصل الي 120 مليون جنية العام المقبل .

تجاوز حجم استثمارتت الموقع 25 مليون جنية بالسوق المحلي وتمتلك ان لايك 49% من الموقع الالكتروني واسسها 3 مساهمين عبد الطيف علما واسامة البطران والمستثمر الصيني كارن ناو.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس