عرض مشاركة واحدة
قديم 02-20-2012, 08:51 PM   #23262
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-20-2012 الساعة : 08:51 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"صالح": الاستثمارات الاجنبية تتخطي المليار دولار فى النصف الاول من 2011-2012





قال أسامة صالح، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، أن حجم الاستثمار الاجنبي المباشر فى مصر من المتوقع ان يتخطي حاجز المليار دولار خلال النصف الاول من العام المالي 2011-2012 مقابل 420 مليون دولار فى الربع الاول .
أضاف صالح، فى كلمة ألقتها نيابة عنه نيفين الشافعى نائب رئيس الهيئة، خلال مؤتمر "سيتى سكيب" اليوم، أنه على الرغم من انخفاض معدلات النمو فى مصر إلى 1.8% خلال العام 2010/2011، نتيجةً للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد فى اعقاب ثورة يناير، إلا أن مؤشرات الاستثمارات الأجنبية المباشرة تبشر بعودة ارتفاع معدلات النمو، أملاً فى تحقيق معدل النمو الذى تستهدفه الحكومة المصرية، والذى نأمل أن يصل إلى %3.2 خلال العام 2011/2012.
أوضح أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة من شأنها خفض معدلات البطالة وإنعاش الاقتصاد المصرى، مع كامل اهتمام هيئة الاستثمار بدعم وتشجيع الاستثمارات المحلية، من خلال تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم المزيد من التيسيرات والتهيئة لمناخ الأعمال بمصر، وذلك من أجل تشجيع الإنتاج وخلق فرص عمل جديدة، والمضى نحو تحقيق العدالة الاجتماعية المرجوة ودفع عجلة النمو، بما يبث روح الأمل والثقة فى نفوس المصريين.
لفت صالح إلى أن الخريطة القطاعية للاستثمارات فى مصر شهدت بعض التغيرات فى أعقاب ثورة 25 يناير وما تلاها من توابع على المستويين الداخلى والخارجى، جاء فى مقدمتها حدوث انخفاض للاستثمارات فى قطاعات السياحة والإنشاءات والاتصالات، فضلاً عن حدوث بعض التراجع فى حجم الاستثمارات بالمجال العقارى، وذلك نتيجةً لزيادة العرض وقلة الطلب، وتراجع القوة الشرائية فى مجال العقارات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060384343
أكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار على انه لايزال هناك استثمارات جديدة فى مجالات الإسكان والبنية الأساسية والمقاولات والتنمية العمرانية، وهو ما يستلزم قيام الشركات العقارية بتقديم مزيد من التسهيلات الحقيقية والعروض المباشرة والجاذبة التى من شأنها أن تساعد على النهوض بالقطاع العقارى مرة أخرى، فى مواجهة حالة الركود الشديد التى تخيم على سوق العقارات خلال الشهور الماضية.
أوضح أن إجمالى قيمة مساهمات العرب والأجانب فى رءوس أموال شركات جديدة خلال عام الثورة 2011 بلغ 5.7 مليار دولار، معظمها فى قطاعى البناء والتشييد وفى القطاع الصناعى بشكل عام، وهى القطاعات التى بلغت قيمة الاستثمارات بها خلال العام الماضى 2.8 مليار دولار بما يمثل 49% من إجمالى قيمة الاستثمارات التى شهدتها البلاد طوال العام.
أشار صالح إلى أن إجمالى قيمة الاستثمارات فى القطاع العقارى بلغت 1.5 مليار دولار خلال العام 2011، بما يمثل 26% من إجمالى قيمة الاستثمارات.مشدداً على شعار "الاستثمار هو الحل" الذى ترفعه الهيئةخلال الشهور الماضية، والذى أطلقت من خلاله العديد من الحوافز الجديدة التى من شأنها تشجيع المستثمرين على اتخاذ قرارهم الاستثمارى فى مصر والتوسع فى استثماراتهم القائمة.
لفت إلى أهمية انعقاد هذا الملتقى العقارى المهم خلال هذه المرحلة الفارقة من عمر الاقتصاد الوطنى، بما يمثله ذلك من خطوة إيجابية على طريق استعادة النشاط ودفع عجلة الاستثمار العقارى بمصر من جديد، وهو ما يعكس كذلك - وبصورة عملية - استمرار ثقة مجتمع الأعمال الدولى فى مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال بمصر وفى قدرة الاقتصاد المصرى على مواصلة التعافى والنمو خلال المرحلة المقبلة.
أكد على إن الحكومة المصرية ملتزمة بإصلاح السوق العقارى واحترام العقود مع جميع المستثمرين الاجانب، مشيرة إلى أن مصر على دراية بأهمية استثمارات القطاع العقارى الخاص فى مصر، كما تنوى الحكومة اتخاذ عدد من الاجراءات بعد الانتقال الديمقراطى للسلطة وهدوء الاوضاع فى المنطقة.
وأشار إلى أن مصر بها فرص استثمارية كبيرة لم تغتنم بسبب الاحداث التى شهدتها البلاد فى أعقاب ثورة يناير.لافتاً إلى وجود طلب مُلح على الوحدات السكنية يتطلب التركيز على محدودى الدخل وهو ما دفع الحكومة لتوجيه 10 ملايين جنيه لهذا الغرض.
وأوضح أن الهيئة العامة للاستثمار تشترك مع إحدى اللجان المسئولة لتسوية أى نزاع ينشأ من أى شركة خاصة، لافتاً إلى أن الحكومة اقتربت من تسوية النزاع مع ثلاث أو أربع شركات عربية، كذلك تسعى الحكومة لعمل تشريع جديد للتصالح مع المستثمرين الاجانب واجراء تسويات بدلاً من اللجوء للمحاكم الدولية.
المصدر: خاص مباشر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس